أخبار عاجلة

اخبار السودان اليوم الأحد 22/7/2018 - الأوقاف: 44 ألف حاج سدّدوا رسومهم إليكترونياً

اخبار السودان اليوم الأحد 22/7/2018 - الأوقاف: 44 ألف حاج سدّدوا رسومهم إليكترونياً
اخبار السودان اليوم  الأحد 22/7/2018 - الأوقاف: 44 ألف حاج سدّدوا رسومهم إليكترونياً

اليوم:

كشف وزير الإرشاد والأوقاف أبو بكر عثمان إبراهيم، أن إدارة الحج والعمرة تمكنت في ظرف ثلاثة أيام فقط من إكمال إجراءات تسديد رسوم 44 ألف حاج، مبيناً أن الدفع الإليكتروني سهل على الحجيج الإجراءات دون عناء.

وقال أبوبكر في تصريحات صحفية أمس إن بنك الخرطوم كان له الدور الرئيسي في تيسير دفع رسوم التأشيرة لحجاج بيت الله الحرام هذا العام عبر فروعه المنتشرة في كافة ولايات ومحليات البلاد المختلفة، داعياً البنوك الأخرى أن تحذو نفس الحذو بما يسهل المعاملات المالية الخاصة بالدفع الإليكتروني .

وأكد أبوبكر أن السودان يعد واحداً من سبع دول تتعامل مع التأشيرة الإليكترونية، وأرجع ذلك إلى التطور التقني الذي تشهده البلاد حالياً. وأضاف أن مواصلة بنك الخرطوم العمل بالجمعة والسبت مكن الحجاج من إكمال إجراءاتهم المالية في وقت وجيز جدًا.

وأبان وزير الإرشاد أن حج هذا العام يتميز بأن التأشيرة ستخرج من إدارة الحج والعمرة وستذهب لسفارة الشريفين فقط للتأكيد النهائي وستتم طباعة التأشيرة أيضاً بإدارة الحج والعمرة نظراً لربطها إليكترونياً مع وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية.

من جهته أشاد المدير العام للحج والعمرة علي شمس العلا بالدور الذي قام به بنك الخرطوم في تسهيل إجراءات حج هذا العام.

وقال في تصريحات صحفية إن الحجاج تمكنوا من دفع الرسوم عبر فروع البنك المنتشرة في الولايات وعبر وسائل الدفع الإليكتروني والموبايل مما كان له أثر إيجابي في تخطي المشاكل السابقة خاصة الزحام والصفوف أمام نوافذ الدفع . وأشاد بشراكة الحج والعمرة مع بنك الخرطوم وقال إنها تجربة حديثة ومتطورة.

صحيفة الصيحة

المصدر : السودان اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار الاقتصاد السوداني - تأمين إحتياجات ولاية الجزيرة للدقيق والمواد البترولية للعيد
التالى اخبار السودان اليوم الأربعاء 1/8/2018 - حجاج بيت الله الحرام يعبرون عن فرحتهم بالصلاة في مسجد قباء

معلومات الكاتب