أخبار عاجلة

188 ألف فرد بالحديدة ومديرياتها يستفيدون من خدمات مركز الملك سلمان للإغاثة

188 ألف فرد بالحديدة ومديرياتها يستفيدون من خدمات مركز الملك سلمان للإغاثة
188 ألف فرد بالحديدة ومديرياتها يستفيدون من خدمات مركز الملك سلمان للإغاثة

«عكاظ» (الحديدة)

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، جهوده الحثيثة لرفع المعاناة عن الأشقاء اليمنيين في الحديدة المتأثرين من الأزمة الإنسانية جراء ما فرضته الميليشيات الإرهابية الحوثية على هذه المحافظة.

وقدم المركز خلال الفترة من 2018/6/15 وحتى 2018/7/21، عبر برامجه الإغاثية والإنسانية المتنوعة، عدداً من الخدمات للسكان والنازحين، تمثلت في 8674 سلة غذائية و21621 كرتون تمور، إضافة إلى مواد إيوائية مختلفة، استفاد منها أكثر 188 ألف فرد من المتضررين والنازحين من أهالي الحديدة داخلها وخارجها، كما شملت المساعدات النازحين منهم في مديرية المخا في محافظة ، ومحافظة عدن وبعض المحافظات الأخرى، والنازحين والمتضررين في الداخل في مديريات الخوخة والحيس والحوك، والتحيتا وعدد من المناطق التابعة لها.

ويعمل المركز حالياً على تنفيذ مشروع في مجال الإمداد المائي والإصحاح البيئي، وتجهيز عيادات متنقلة لتقديم الرعاية الصحية لأبناء المحافظة.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده بتلمس أوضاع الأشقاء في اليمن عامة والمناطق الأشد احتياجاً، وذلك بالتنسيق مع مكاتب منظمات الأمم المتحدة الإنسانية والمنظمات الدولية والحكومة اليمنية ممثلة باللجنة العليا للإغاثة، واستمرارا للدور الإنساني الذي تقوم به المملكة من خلال المركز لكافة المحافظات اليمنية دون تمييز.


المصدر : صحيفة عكاظ

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العواد: الإعلام العالمي شريكنا.. ونركز على وسائل التواصل الاجتماعي في الحج
التالى اتفاقية لدعم العمل التطوعي في الحج بين الهلال الأحمر و«الكهرباء»

معلومات الكاتب