أخبار عاجلة

مشاهير وجماهير وأسر مسئولين ورعاة.. ماذا حدث بغرف لاعبي المنتخب ليلة مباراة روسيا؟

انتهت ليلة أمس الثلاثاء المفجعة بخسارة الوطني أمام المنتخب الروسي، في مباراة الجولة الثانية بمونديال روسيا 2018، حيث ودع الفراعنة كأس العالم بعد تلقي خسارتين أمام أوروجواي هدف نظيف وأمام روسيا بثلاثية.

ويقع منتخب في المجموعة الأولى رفقة المنتخب السعودي وأصحاب الأرض روسيا ومنتخب أوروجواي، حيث ينتظر الفراعنة مواجهة تحصيل حاصل أمام المنتخب السعودي يوم 25 يونيو بستاد فولجوجراد أرينا في الساعة الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة.

لم تكن الهزيمة من البلد المضيف وسط جمهوره مجرد مفاجأة، لكنها مثلت صدمة عنيفة لجماهير الكرة المصرية، خاصة وأن آمال الجميع كانت معقودة عليها على أمل تعزيز الفرص في لقاء السعودية بالفوز، فضلًا عن أنها جاءت بعد مستوى هزيل ومتواضع للمنتخب، وبعد هدف عكسي تسبب فيه أحمد فتحي، تلاه هدفين أخرين في أقل من 15 دقيقة، ليسقط «الفراعنة» تحت وطأة إنعدام التركيز والإنهيار البدني وغياب الخطط البديلة وعدم الاستعداد للسيناريوهات المتوقعة خلال اللقاء، الأمر الذي يفسره عدم الاستعداد النفسي والبدني للاعبين، ما يجعلنا نلقي نظرة على كواليس واستعدادات المنتخب وأحداث الليلة الأخيرة التي قضاها لاعبو الفراعنة في فندق الإقامة بمدينة سانت بطرسبرج الروسية، قبل مواجهة روسيا على ستاد كريستوفيسكي الثلاثاء.

صلاح يلتقط الصور التذكارية مع الجماهير

تفاجئ أعضاء الجهاز الفني للمنتخب بحالة من الهرج والمرج في فندق الإقامة، ومع الاستفسار تأكدوا أن هناك جماهير مصرية تدافعت بشكل كبير على فندق إقامة المنتخب، يعدما علموا بوصول وفد من الفنانين والمشاهير إلى فندق إقامة المنتخب بترتيب مع الشركة الراعية لاتحاد الكرة المسئولة الأولى عن تنظيم استعدادات ومشاركة مصر في المونديال، عقب وصول البعثة إلى بطرسبرج. ومع تدافع الجماهير لالتقاط صورًا تذكارية مع لاعبي المنتخب الوطني، امتلأت أركان فندق الإقامة، وبات لا مفر للاعبين إلا الالتقاء بهم، حيث أضطر عدد من اللاعبين للاستجابة، من بينهم وعمر جابر ومحمود كهربا ومحمد النني ومحمد صلاح، وتجمعت الجماهير في كل مكان بالفندق.

ازدحام جماهيري شديد في فندق إقامة المنتخب

وبالرغم من أن بعثة المنتخب تقيم في طابق منفصل عن باقى أجزاء الفندق، إلا أن مسئولي اتحاد الكرة والشركة الراعية وأعضاء الجهاز الفني هم ذاتهم الذين تولوا إدخال عدد أقاربهم ودوييهم ونجوم الفن والمشاهير الذين جاءوا إلى روسيا لمؤازرة المنتخب إلى لاعبي الفراعنة لالتقاط الصور التذكارية داخل غرف اللاعبين الخاصة، بالإضافة إلى أبناء وأقارب أعضاء اتحاد الكرة ومسئولي الشركة الراعية والجهاز الفني الذين ملئوا الطابق الخاص بمنتخب مصر.

ازدحام جماهيري شديد في فندق إقامة المنتخب

كما أضطر محمد صلاح نجم ليفربول مع الضغط الجماهيري، أن يرضخ ويلتقط الصور التذكارية مع الجماهير المصرية التي توافدت بكثافة على مقر إقامة المنتخب المصري، والتوقيع على قمصان المنتخب، الأمر الذي أثر شكل كبير على تركيز لاعبي المنتخب الوطني، وتشتيت ذهنهم، قبل النزول إلى المران الرئيسي استعدادًا للمواجهة.

صلاح يلتقط الصور التذكارية مع الجماهير

أسر أعضاء الجهاز الفني واتحاد الكرة والشركة الراعية في غرف ملابس اللاعبين

ووصل الأمر إلى محاصرة لاعبي المنتخب في كل خروج أو دخول لهم، لدرجة أن قمصان المنتخب كانت تتطاير فوقهم من الجماهير التي تقذفها من النوافذ فوقهم، للتوقيع عليها، وهو ما حدث ورصدته كاميرات الجماهير، في سخرية محمد صلاح الذي تلقى قميص المنتخب الذي سقط فوقه، ليجده موقع عليه، قائلًا: «أنا ماضي أبصم تاني».

محمد صلاح يتلقى قمصان المنتخب للتوقيع عليها

وإكمالًا للمهزلة، خاض المنتخب المصري تدريبه الأخير مساء الثلاثاء على الملعب الرئيسي لستاد كريستوفسكي الذي احتضن لقاء روسيا، وسط حضور كثيف من النجوم والمشاهير المصرية وجميع أعضاء اتحاد الكرة وذويهم، حيث استغرق المران حوالي ساعة، شارك فيه جميع اللاعبين الـ 23، ليغيب عن المران السرية، حيث أصبح الأمر على المشاع بدون خصوصية أو تركيز خلال تنفيذ الخطط المتفق عليها.

مشاهير وأقارب وأسر مسئولي اتحاد الكرة والشركة الراعية في مران المنتخب الرئيسي

مشاهير وأقارب وأسر مسئولي اتحاد الكرة والشركة الراعية في مران المنتخب الرئيسي

كما تواجد بفندق إقامة المنتخب المصري في سانت بطرسبرج وفد من المشاهير والفنانين والإعلاميين، الذي طلبوا لقاء اللاعبين بدعوى تحفيزهم والشد من أزرهم قبل مواجهة روسيا، الأمر الذي جعل الجميع داخل البعثة البعثة مستاء، لخروج الأمور عن السيطرة، وإنعدام التركيز، الذي دفع شريف إكرامي لإعادة نشر تدوينات لعدد من الإعلاميين الرياضيين تعكس حجم الأزمة التي عاشها لاعبو المنتخب ليلة لقاء روسيا.

فنانون ومشاهير يحتفلون بمحمد صلاح في فندق الإقامة

وفد من الفنانين والمشاهير في فندق المنتخب

فنانون ومشاهير في فندق إقامة المنتخب

ومن جانبه، حاول الجهاز الفني للمنتخب الوطني التواصل مع مسئولي اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبوريدة، للسيطرة على الموقف، إلا أن مطالب المشاهير لم تنته، حيث رصدت مصادر داخل بعثة الفراعنة وصول محمود طاهر رئيس الأهلي السابق إلى معسكر «الفراعنة» برفقة أبنائه، حيث طلب التصوير مع لاعبي المنتخب، وانتظر حتى موعد العشاء ليحضر له مسئولي البعثة المصرية عددًا من اللاعبين من بينهم عمرو وردة ومحمد النني لالتقاط الصور معهم.

وعبر الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى عن غضبه واستيائه الشديد قبل ساعات قليلة من مواجهة روسيا، حيث أبلغ «أبوريدة» بقلقه من التزاحم الجماهيرى وتواجد شخصيات عامة فى فندق إقامة الفراعنة بمدينة سان بطرسبرج.

كما تبرأ جهاز المنتخب من المسئولية، مؤكدًا أنه ليس مسؤولاً عن حضور هذا الكم من أعضاء الوسط الفني لفندق الفريق، وأنهم حاولوا قدر الإمكان السيطرة على الوضع وعزل الفريق عما يحدث في الفندق، إلا أن الوضع كان أكبر من السيطرة عليه.

وفي السياق ذاته، رصدت مصادر داخل بعثة الفراعنة تواصل مسئولي عدد من الشركات الراعية المنضمة إلى الشركة الراعية لاتحاد الكرة، للوصول إلى عدد من اللاعبين للتصوير معهم، وتسجيل مقاطع فيديو، الأمر الذي سهله أحد أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة بالتنسيق مع عضو بارز في الشركة الراعية للوصول إلى الطابق الخاص بلاعبي المنتخب والتصوير معهم في ساعة متأخرة من اليوم عقب تناول وجبة العشاء.

وحسم المنتخب الروسي التأهل إلى دور الستة عشر بالمونديال رسميا الأربعاء رفقة منتخب أوروجواي بعد فوز الأخير على نظيره السعودي.

وخسر المنتخب الوطني مباراته الثلاثاء، أمام روسيا، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مواجهة الجولة الثانية بدور المجموعات، ليكون بذلك أول المودعين لبطولة كأس العالم، لإنعدام الأمل في التأهل إلى دور الـ 16 للمونديال.

ورفع منتخبا روسيا وأوروجواي رصيدهما إلى ست نقاط، ليتربع المنتخب الروسي بالمركز الأول وأوروجواي بالمركز الثاني لفارق الأهداف، ويظل المنتخب المصري بلا نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف المسجلة على المنتخب السعودي بالمركز الرابع.

وفاز المنتخب الروسي على نظيره السعودي بخماسية نظيفة في افتتاح مونديال 2018، الخميس، بينما خسر المنتخب الوطني من نظيره أوروجواي بهدف نظيف في مستهل مشواره بالبطولة الجمعة.

ويقع منتخب مصر في المجموعة الأولى رفقة المنتخب السعودي وأصحاب الأرض روسيا ومنتخب أوروجواي.

ويواجه المنتخب المصري السعودية يوم 25 يونيو بستاد فولجوجراد أرينا في الساعة الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة.

المصدر : الاهرام سبورت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الأهلي ينعى صفوت عبد الحليم

معلومات الكاتب