أخبار عاجلة
يوسف ينسق مع عدلى ترتيبات السفر إلى تونس -
سيف زاهر يجدد تعاقدة مع اون سبورت لمدة 3 سنوات -
اتحاد جنوب غرب آسيا يكشف روزنامته -
الخطيب رئيسًا لبعثة الأهلى إلى تونس -

اتهمت جمهورية لوهانسك الشعبية، المعلنة من طرف واحد، اليوم الأحد، القوات الأوكرانية بقصف أراضيها مرة واحدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

© Sputnik .

لوغانسك — سبوتنيك. وقال المتحدث الرسمي باسم الشعبية في جمهورية لوهانسك الشعبية لوكالة " نوفوستي": " خلال الـ 24 ساعة الماضية انتهكت القوات الأوكرانية نظام الهدنة مرة واحدة ،باستخدام قاذفات قنابل يدوية مضادة للدبابات".

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الشرطة، أن مواقع الشرطة الشعبية تعرضت للقصف بالقرب من المنطقة السكنية لازوفويه من اتجاه منطقة سفيتلودورسك.

ووفقا للمتحدث، لم يسفر القصف عن إصابات في صفوف المدنيين والعسكريين.

يذكر أن مجموعة الاتصال حول أوكرانيا وافقت يوم الأربعاء 27 حزيران/ يونيو، على نظام جديد لوقف إطلاق النار لأجل غير مسمى، ودخل حيز التنفيذ في 1 تموز/يوليو.

وبدأت السلطات الأوكرانية في شهر نيسان/أبريل من العام 2014، عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك و لوهانسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب، الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط/ فبراير، من نفس العام. ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة — فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني.

 

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، لو كانغ، أن الصين تعرب عن استيائها الشديد على خلفية اعتماد الولايات المتحدة ميزانية الدفاع لعام 2019، والتي تحتوي على سياق سلبي بخصوص الصين.
التالى قال دبلوماسي صيني كبير يوم السبت إن الصين تأمل بألا تبدي أستراليا "شكوكا لا أساس لها" حتى يمكن للعلاقات بين البلدين أن تعود إلى الاستقرار.

معلومات الكاتب