أخبار عاجلة

قضت محكمة عسكرية إسرائيلية، اليوم الأربعاء، بتطبيق قرار الإفراج المشروط عن المواطنة التركية إبرو أوزكان، ورفض التماس النيابة العسكرية الإسرائيلية على القرار.

مثلت التركية، إبرو أوزكان، مرة أخرى أمام محكمة عوفر العسكرية (وسط الضفة الغربية المحتلة)، بعد أن اعتقلتها السلطات الإسرائيلية في مطار بن غوريون بتل أبيب، في 11 حزيران/ يونيو الماضي، خلال عودتها لتركيا، بعد زيارة للقدس، استمرت 3 أيام، بحسب موقع "عرب 48".

 

© AFP 2018 / ADEM ALTAN

واعترضت النيابة العسكرية الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، على قرار محكمة عسكرية الإفراج عن المواطنة التركية. والإثنين الماضي، قررت محكمة سالم العسكرية، إطلاق سراح أوزكان، بشرط الرقابة القضائية المقيدة.

سبق للادعاء العسكري الإسرائيلي، أن وجه لائحة اتهام بحق أوزكان، شملت 4 اتهامات هي: "مساعدة حركة حماس، وتقديم خدمات متنوعة لها، وتخريب النظام العام للدولة، وإدخالها إلى البلاد نقودا من جهة معادية".

غير أن المواطنة التركية رفضت جميع الاتهامات، وأكدت عدم وجود أي علاقة لها بحركة حماس. وهو ما أثار موجة غضب عارمة في تركيا.

 

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قالت قناة "كان" الإسرائيلية إن رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي الجنرال جادي آيزنكوت، يجري مباحثات مكثفة حول التصعيد في قطاع غزة.
التالى قالت القناة العاشرة الإسرائيلية، إن الطائرة السورية بدون طيار "الطائرة المسيرة"، لن تكون الأخيرة المهاجمة على الأراضي الإسرائيلية.

معلومات الكاتب