أخبار عاجلة
«أم القرى»: حريصون على الشفافية في القبول -

صرح رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانتشيس، اليوم الأربعاء خلال قمة حلف الناتو في بروكسل، أن إسبانيا مستعدة لتدريب العسكريين والقوات الأمنية التونسية في إطار عملية الحلف، وذلك وفقاً لمصادر في الحكومة الإسبانية.

مدريد- سبوتنيك. وتعد مسألة تدريب العسكريين والقوات الأمنية التونسية بهدف مكافحة وضمان الاستقرار على الجناح الجنوبي للبحر المتوسط، أحد بنود جدول أعمال قمة بروكسل. ويذكر أن الحكومة التونسية توجهت، في وقت سابق، إلى الحلف بهذا الطلب.

© AP Photo / Evan Vucci

وختم رئيس الوزراء، بأن مدريد مستعدة أن تترأس عملية إجلاء بعثة الأمم المتحدة من ليبيا في حال الضرورة.

وتعقد قمة الناتو، اليوم وغدا، في بروكسل، حيث تناقش عددا من القضايا على رأسها الإنفاق العسكري للدول الأعضاء، والتعاون مع الاتحاد الأوروبي، وتعزيز استراتيجية الدفاع المشتركة، والحرب ضد الإرهاب، ومساندة دول في منها العراق، والأردن وغيرهما.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي هددت نوابا متمردين في حزبها المحافظين بالدعوة لانتخابات عامة هذا الصيف إذا رفضوا خططها بشأن الجمارك في إطار الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.
التالى أعلن السفير الروسي لدى اليابان، ميخائيل غالوزين، اليوم الأربعاء، أنه سيتم عقد اللقاء بين موسكو وطوكيو، على مستوى وزراء الخارجية والدفاع في صيغة "2 + 2"، في وقت قريب.

معلومات الكاتب