أخبار عاجلة
مرتضى: طارق حامد طماع ويريد الرحيل عن الزمالك -

إكراما للمصريين .. السعودية تزف المقيمين المصريين أجمل القرارات التي وعدتهم بها وتبدأ بتنفيذها!

إكراما للمصريين .. السعودية تزف المقيمين المصريين أجمل القرارات التي وعدتهم بها وتبدأ بتنفيذها!
إكراما للمصريين .. السعودية تزف المقيمين المصريين أجمل القرارات التي وعدتهم بها وتبدأ بتنفيذها!
 التقي وزير القوى العاملة ، محمد سعفان،  نظيرة السعودي الدكتور علي بن ناصر الغفيص، وزير العمل والتنمية والشئون الاجتماعية، لبحث عدد من المشاكل التي تهم العمالة المصرية في ، ووضع آليات تنظم سفرها لموسم الحج، فضلا عن القضايا العمالية المشتركة، ودراسة احتياجات سوق العمل بالمملكة، بالإضافة إلى نظام الربط الإلكتروني بين الوزارتين، والتنسيق في المحافل الدولية في القضايا التي تهم الوطن العربي ككل.

جاء ذلك على هامش الدورة (45) مؤتمر العمل العربي المنعقدة بالقاهرة حاليا، بحضور 17 وزير عمل وممثلي أصحاب الأعمال والعمال بالدول العربية الأعضاء في منظمة العمل العربية.

في بداية اللقاء، أكد الوزيران عمق وأصالة العلاقة التاريخية بين الدولتين الشقيقتين، والتي تمتد لسنوات طويلة وتربطهما علاقات تسودها الود والمحبة، وأبدى وزير العمل السعودي حرصه على رعاية وحماية حقوق العاملين الأشقاء المصريين.

وأكد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، ضرورة وضع آلية بين وزارتي العمل بالبلدين لاستقدام العمالة المصرية، تتمثل في تنفيذ الربط الإلكتروني بينهما، بأسلوب يضمن جودة العمالة الفنية المطلوبة، والحد من العمالة الهامشية واستقدام عمالة يحتاجها سوق العمل السعودي للحد من المشاكل الناتجة عن الاتجار بالإقامات، وينهي التلاعب في عقود العمل الوهمية.

وشدد “سعفان” على ضرورة التنسيق والتشاور بين جميع وفود الدول العربية في المحافل الدولية، وخاصة في مؤتمر العمل الدولي القادم، لتوحيد الرؤى والوقوف صفا واحدا في عرض القضايا العربية المشتركة في هذا المحفل الدولي المهم الذي تشارك فيه 187 دولة على مستوى العالم.

المصدر : الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأحد 1/7/2018 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى