أخبار عاجلة
يحدث الان في صنعاء وارعب المواطنيين ؟ -

استعلام عن الاقامة برقم الجواز .. كيفية التأكد من صلاحية إقامة الوافدين موقع وزارة الداخلية

كيفية استعلام عن الاقامة من خلال البوابة الالكترونية لوزارة الداخلية والتي حرصت على تفعيلها بغرض تيسير الأمور على المواطنين، حتى يتسنى لهم الاستعلام عن صلاحية الإقامة لجميع الجنسيات المقيمة على أراضيها، ومعرفة تاريخ انتهاء صلاحيتها أو تجديدها، وطريقة تجديد إقامة عامل إلكترونيا وفق اتباع بعض الخطوات البسيطة عبر تعبئة البيانات على موقع الداخلية السعودية من خلال نظام أبشر.

استعلام عن الاقامة أبشر الجوازات

تتيح بوابة أبشر الالكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية إمكانية الحصول على كافة المعلومات التي يحتاجها المقيم أو الوافد أيا كانت جنسيته، مثل الاستعلام عن التعاميم الأمنية أو منع السفر أو تأشيرة الخروج النهائي وغيرها من الخدمات الأخرى، كما يمكن الاستعلام عن إجراءات تصاريح السفر للتابعين وتمديد تأشيرة زيارة للعوايل.

يمكن الاستعلام عن الاستعلام عن صلاحية الاقامة من خلال إتباع الأتي:

  • الدخول على الموقع الالكترونى الرسمى لوزارة الداخلية السعودية .
  • اختيار قسم الاستعلامات الالكترونية.
  • اختيار قسم الجوازات.
  • الدخول على استعلام عن الاقامة للوافد.
  • يكون الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة.
  • كتابة الرقم المرئى على شاشة الاستعلام.
  • وأخيرا الضغط على أيقونة عرض لتظهر صلاحية الاقامة المراد الاستعلام عنها.

بخلاف خدمات استعلام عن الاقامة التي تقدمها بوابة الداخلية للمقيمين والوافدين تتيح خدمات أخرى كثيرة من ضمنها:

الاستعلام عن الإقامة

استعلام عن معاملة

استعلام عن الاقامة برقم الاقامة أو رقم الجواز

يستطيع المستعلم معرفة موعد تجديد الإقامة أو مدة صلاحتها برقم جواز سفره أو رقم إقامته، حيث تتيح الداخلية عبر موقعها الإلكتروني خدمات الاستعلام للمواطنين والمقيمين لتفادي مواجهة مخالفة أي من الإجراءات النظامية حال انتهاء الصلاحية، وتناشد وزارة الداخلية عبر إدارات الجوازات الموجودة بالمملكة ضرورة التأكد من سريان صلاحية الاقامة بشكل مستمر ودوري لتجنب الغرامات وفق الأنظمة واللوائح المتبعة.

أبشر استعلام عن الاقامة

ويساعد تطبيق نظام ابشر الالكتروني على خفض الزحام في إدارات الجوازات، هذا ما يؤدي إلى الجودة في تقديم الخدمات وسرعة ادائها، وتمكين المواطن والحكومة من استغلال التقنيات الحديثة في تحقيق رفاهية المواطن أو المقيم الوافد.

أكدت المديرية العامة للجوازات مؤخرا القيام بحملة موسعة تهدف إلى تصحيح أوضاع العمالة الوافدة ومرافقيهم بالمملكة، ولهذا تهيب وزارة الداخلية السعودية المقيمين على أراضيها متابعة استعلام عن الاقامة دوريا، عبر رابط أبشر الإلكتروني.

تحديث: أهابت الجوازات السعودية المواطنون المسافرون هذه الفترة لقضاء الإجازات، ضرورة الاستعلام عن الإقامة ومدة صلاحيتها للأهمية قبل السفر.

المصدر : ثقفنى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى