سرايا بوست / الامارات تقدم عروض سخية ومغرية لقيادي_اصلاحي كبير مسؤول في الشرعية فماذا كان رده
سرايا بوست / الامارات تقدم عروض سخية ومغرية لقيادي_اصلاحي كبير مسؤول في الشرعية فماذا كان رده


أفادت مصادر إعلامية أن الامارات العربية المتحدة، قدمت عرضاً سخياً لمحافظ محافظة مأرب سلطان العرادة، أثناء الزيارة التي قام بها إلى أبوظبي قبل أشهر، مقابل التحالف معها لزعزعة صف الشرعية على غرار بيادقها في عدن وبعض المحافظات الجنوبية.


وأشارت المصادر إلى أن الامارات حاولت إغواء العرادة بعروض سخية إلا أن الأخير رفض القبول بها جملة، وظل على موقفه المساند للشرعية، إلا أن حكام أبوظبي تحلت بنفس طويل في محاولة اقناع العرادة عدة مرات في وقت لاحق، إلا أنه بقي على موقفه الأول ورفض المساومة بصلاحياته لصالح، الدولة النشاز في التحالف العربي.


ووفقاً للمصادر، فإن الموقف الصلب لمحافظ مأرب، أغضب الامارتيين،الامر الذي جعلهم يبحثون عن حلفاء جدد من شيخ القبائل والنافذين في السلطة المحلية في المحافظة، بهدف الكيد للعرادة، وتفتيت قبظته على محافظة مأرب الغنية بالنفط.


وأثبتت الأيام الأخيرة أن الإمارات تتبنى موقفاً سلبياً من المحافظ العرادة، تمثل في مراوغتها في استكمال تحرير مديرية صرواح في الجزء الغربي من محافظة مأرب، نكاية بمحافظ المحافظة وأتباعه الذين رفضوا الانصياع لأمراء أبوظبي، وخدمة مشروعهم في اليمن. 


ويرى قطاع كبير من اليمنيين أن "دولة الإمارات" أصبحت مفردة شاذة في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بعد تكشف عورة طموحاتها التوسعية التي تتخذ ملامح الاستعمار غير المباشر لليمن على حساب وحدته، وشرخ تكويناته الفكرية والسياسية، في الوقت الذي يرى فيه مراقبون أن أبناء زايد مسكنون بهوس التوسع وضم "المقاطعات" تحت سلطة دويلتهم الصغيرة، التي ابتعلت أضعاف حجمها، بهدف البحث عن دور اقليمي أكبر في المنطقة العربية.
 

المصدر : شبكة بو يمن

المصدر : شبكة بو يمن