أخبار عاجلة
مقتل 20 حوثيا بمواجهات الجيش في لحج -
المملكة تطلق مشروع "مسام" الإثنين القادم -

سرايا بوست / بعد أسبوع من استبداله في رئاسة الهيئة البرلمانية.. علاء عابد يتقدم باستقالته من «المصريين الأحرار»

سرايا بوست / بعد أسبوع من استبداله في رئاسة الهيئة البرلمانية.. علاء عابد يتقدم باستقالته من «المصريين الأحرار»
سرايا بوست / بعد أسبوع من استبداله في رئاسة الهيئة البرلمانية.. علاء عابد يتقدم باستقالته من «المصريين الأحرار»

مصطفى النجار

أعلن النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، منذ قليل، أنه تقدم باستقالته من حزب المصريين الأحرار للدكتور عصام خليل رئيس الحزب، بعد أن أمضي فيه 3 أعوام تولى فيها رئاسة الهيئة البرلمانية للحزب تحت قبة مجلس النواب، مؤكدًا انه قام بدوره على أكمل وجه بشهادة قيادات البرلمان ونوابه.

 

كما تقدم "عابد" بالشكر لرئيس الحزب وقياداته وأعضاء هيئته العليا والمكتب السياسي والأعضاء العاملين ونوابه داخل البرلمان على تعاونهم معه خلال الفترة السابقة متمنيًا لهم التوفيق خلال المرحلة المقبلة.

 

وكان الددكتور عصام خليل قد أصدر قرارًا يوم الثلاثاء الماضي الموافق 15 مايو الجارى، بأن يتولى الدكتور أيمن أبوالعلا وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، منصب رئاسة الهيئة البرلمانية للحزب خلفًا لعلاء عابد، ما أثار العديد من التساؤلات حول مصير رئيس الهيئة البرلمانية المنتهية خدمته في منصبه بعد 3 سنوات، إلا أن  رئيس الحزب صرح بعدها أنه لن يقف عائقًا في طريق الطموحات السياسية لأى من أعضاء الحزب الذى يمتلئ بالكوادر.

 

ورغم حالة القلق التى أعقبت استبدال علاء عابد بأيمن أبوالعلا، إلا أن عابد أصدر بيانًا هنأ فيه زميله الحزبي على تقلد المنصب متمنيًا له التوفيق وموجهًا الشكر لقيادات الحزب ونوابه على ثقتهم فيه وأنه لم يتقاعس عن تقديم ما يميله عليه واجبه وضميره تجاه الحزب والوطن.

 

ويتردد في أروقة السياسة ومجلس النواب، أن علاء عابد، سيتولى منصبًا قياديًا داخل أحد الأحزاب بعد صفقة سياسية يُعتقد فيها أنه سيكون الأوفر حظًا كما أن وضعه في لجنة حقوق الإنسان لن يتأثر كثيرًا خاصة وأن دور الانعقاد الثالث أوشك على الانتهاء وستجرى انتخابات للجان النوعية بمجلس النواب في شهر سبتمبر المقبل، وهو ما استعد له مبكرًا للحفاظ عل مقعده على رأس اللجنة التى تتولى الملفات الشائكة التى تواجه منذ سنوات.


 

 

المصدر : صوت الامة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سرايا بوست / هل عاد ترامب بنفسية المنتصر؟.. 3 رسائل رئاسية للشعب وأوباما بعد قمة "كيم"
التالى سرايا بوست / "القليوبية" الأعلي بين المحافظات في ضبطيات اللحوم الفاسدة

معلومات الكاتب