السودان / الراكوبة / ما المغزي؟!! غاب البشير عن مؤتمر القمة.. فأثني ترامب علي حذاء السيسي؟!!
السودان / الراكوبة / ما المغزي؟!! غاب البشير عن مؤتمر القمة.. فأثني ترامب علي حذاء السيسي؟!!
1-
***- انتهي بالامس الاحد 21 مايو الحالي 2017 مؤتمر القمة الإسلامية- الأمريكية في مدينة الرياض بنجاح كبير، انتهي معه ايضآ ذلك التساؤل الضَّخْمُ وَالشَّاسِعُ الذي شغل الساحة السياسية العربية قبل زيارة الرئيس الامريكي رونالد ترامب بزمن طويل، حول ان كان الرئيس الامريكي سيواصل سياسة العداء للعرب والمسلمين ويعلنها جهارآ نهارآ في مؤتمر الرياض؟!! ، خصوصآ ان ترامب منذ لحظة ترشيحه في الانتخابات الامريكية في نهاية سَنَة 2016 ما اخفي كراهيته للعرب والمسلمين، بل ايضآ عادي بشدة من هم داخل امريكا وحصلوا علي الجنسية الامريكية واصولهم اجنبية !!، كانت الاجواء العربية قبل ايام قليلة مضت، والتي سبقت انعقاد المؤتمر مليئة بالترقب الحذر، مليئة ايضآ بكثير الاسئلة من نوع: ماذا في جعبة ترامب؟!! ماذا يقول ويصرح؟!!
2-
***- انتهي المؤتمر وخرجت الوفود العربية والاسلامية من القاعة راضية تمامآ عن الخطب التي القيت، في هذه الخطب تم وضع الحروف فوق النقاط حول مستقبل العلاقات العربية- عربية، ايضآ حول اهمية محاربة التطرف والارهاب والعمل علي اجتثاثه بصورة جذرية، ما كانت هناك اختلافات حول وجهة النظر العربية الاسلامية مع الطروحات الامريكية الداعية لنشر السلام والامن والامان في العالم، كل التساؤلات التي كانت في اذهان اعضاء الوفود كانت الاجابات عنها موجودة في داخل الخطب التي القيت في المؤتمر.
3-
***- جاء في صحيفة "" اليوم الاثنين 22 مايو الحالي 2017، خبر غريب غير مالوف (وقف عنده شعر الراس) ومفاده، ان الرئيس الامريكي رونالد ترامب أبدى إعجابه بالحذاء الأسود اللامع الذي كان ينتعله قائلا له "يعجبني حذاؤك ... ياله من حذاء!"
4-
***- ترامب بجلالة قدره ، ورئيس اكبر دولة في العالم من ناحية القوة العسكرية والاقتصادية والنووية شكر حذاء السيسي.."دي يفهموها كيف ؟!!"
5-
***- ياتري، هل قصد ترامب من كلامه شي اخر غير الحذاء، وترك للاخرين حق التفسير كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يريدون؟!!
6-
***- لماذا حذاءالسيسي بالذات وليس حذاء رئيس اخر؟!!
7-
***- هل نفهم من تعليق ترامب، انه تمعن بدقة في كل احذية ونعلات اعضاء الوفود فردآ فرد، ولم يجد اي اعجبه الا حذاء الرئيس المصري ؟!!
8-
***- لماذا تحديدآ حذاء السيسي وليس -مثلآ-: القميص او البنطال؟!!
9-
***- ما رد الفعل عند الفريق طه عثمان مندوب الرئيس البشير في هذا الاجتماع عندما سمع تصريح ترامب حول الحذاء؟!!
10-
***- هل هذا التصريح من ترامب عن الحذاء، له علاقة - ولو من بعيد- بتصريح البشير:(امريكا تحت حذائي)؟!!
11-
***- لو افترضنا جدلآ، ان البشير كان ضمن رؤساء المؤتمر، كيف كان سيفسر تصريح ترامب حول الحذاء المصري؟!!...هل كان البشير سيظن ان ترامب لمح له بما قاله سابقآ؟!!
12-
***- لو افترضنا جدلآ ايضآ، ان البشير كان ضمن رؤساء المؤتمر، هل كان ترامب سيتركه في حاله؟!! ام كان سيذكره بما قاله سابقآ ومسبته لامريكا؟!!؟
13-
***- هل من محاسن الصدف، ان البشير لم يشارك في المؤتمر وسمع تصريح ترامب؟!!
14-
***- لم يعلق احد من اعضاء الوفود علي تصريح ترامب بخصوص حذاء السيسي لا سلبآ او ايجابآ، علي اعتبار انه شي يخصهما الاثنان، فهل حقآ كان مجرد تصريح لا معني له؟!! ام يخفي وراءه شي مثير وخطير؟!!
15-
***- هل اختار ترامب هذا التصريح بعناية وعن قصد؟!!، ام كان مجرد تصريح الهدف منه الدعابة والفكاهة؟!!
16-
***- ان الشي المعروف عن ترامب انه شخص صارم، دائمآ عابس الوجه، لا يعرف المرح، لكنه في قمة الرياض بدأ لطيفآ بشوشآ واختار حذاء السيسي ليظهر من خلاله شخصية (ترامبية اخري)!!، فما الذي بدله وغيره؟!!، هل هو تغيير وقتي ارتبط فقط بوجوده في الرياض؟!! ام فعلآ بدلته القمة العربية - الاسلامية الي الاحسن؟!!
17-
واخيرآ:
*****
مَدَح الرئيس الامريكي رونالد ترامب بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وذكـر له: ("لقد قمت بعمل هائل في ظل ظروف صعبة")، فهل نفهم من هذه الاشادة، ان امريكا تساند بقوة، وتقف مع السيسي قلب وقالب، وانه من واجب علي الدول العربية والاسلامية مساندة مصر بكل قوة ؟!!
***- هل بعد هذه الاشادة الامريكية، سيغير حزب المؤتمر الوطني في من سياسته ضد مصر لاكتساب رضا الولايات المتحدة الأمريكيـه حتي لو تخلي نهائيآ عن حلايب، وايضآ لان (خادم الفكي مجبور علي الصلاة)؟!!
بكري الصائغ
[email protected]

المصدر : سودارس

المصدر : سودارس