اليمن الان / حذاء السيسي يلفت انتباه ترامب أَثناء لقائهما بالرياض.. فبماذا علق عليه الرئيس الأميركي؟
اليمن الان / حذاء السيسي يلفت انتباه ترامب أَثناء لقائهما بالرياض.. فبماذا علق عليه الرئيس الأميركي؟

ذكــر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأحد 21 مايو/أيار 2017، إنَّه يُخطِّط للعودة في زيارةٍ إلى ، ولكن لزيارة هذه المرة، والتقى لدقائق، وساد بينهما حديث لم يخل من المزاح، حيث أبدى ترامب إعجابه بالحذاء الذي يرتديه الرئيس المصري.

 

وقالت مجلة "بوليتيكو"، اليوم الأحد، إنه أَثناء اللقاء الاستثنائي بين ترامب والسيسي، "لم يأت الرئيس الأميركي على أَبْلَغَ المتظاهرين الذين فتح السيسي النار عليهم، أو على حملة القمع التي يشنّها الرئيس المصري على معارضيه السياسيين".

 

وأضافت أنه بدلاً من ذلك علَّق على حذاء السيسي قائلاً: "أنا معجبٌ بحذائك يا ولد، ياله من حذاءٍ رائع". وعبارة: يا ولد "Boy" تأتي باللغة الإنكليزية في أميركا بما يعادل معنى "يا رجل". وقالت المجلة الأميركية: "لم يكن واضحاً ما الذي أعجب ترامب تحديداً في حذاء السيسي الأسود".

 

ووصف ترامب السيسي بـ"الصديق"، مضيفاً "مررنا بالكثير معاً". وتابع أن "أمن مصر يبدو متيناً". وردَّ السيسي بالتأكيد على أن "مصر آمنة ومستقرة في ظل التعاون مع الولايات المتحدة".

وتـابع السيسي موجهاً كلامه لترامب: "أنت شخصية فريدة قادرة على فعل المستحيل"، فردَّ عليه الرئيس الأميركي، وسط ضحكات الحاضرين، "أتفق معك في ذلك"، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.


علاقات أقوى

وأشارت مجلة "بوليتيكو" إلى أن من شأن الزيارة التي من المتوقع أن يؤديها ترامب لمصر أن تمثل الخطوة الأحدث ضمن عملية إعادة ضبطٍ كبرى للعلاقات الأميركية مع مصر، وزيادةً في احتضان إدارة ترامب للنظام المصري.

 

وكان ترامب قابل السيسي، في أبريل/نيسان الماضي، بالمكتب البيضاوي، في أول زيارةٍ يقوم بها الأخير إلى البيت الأبيض منذ انتخابه سَنَة 2014، إذ لم يدعُ الرئيس أوباما السيسي إلى البيت الأبيض أبداً.

 

وذكـر السيسي مُتحدِّثاً من أَثناء أحد المترجمين: "مصر آمنة في ظل التعاون مع الولايات المتحدة".

 

ووصل الرئيس الأميركي ترامب، إلى الرياض صباح أمس، في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه، في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، وشارك، اليوم الأحد، في القمة العربية الإسلامية الأميركية في العاصمة الريـاض الرياض.

 

وتعد هذه القمة الرابعة التي تشهدها الرياض أَثناء 48 ساعة، بعد أن رَأَئت قمة سعودية أميركية أمس، وقمة خليجية تشاورية، وقمة خليجية أميركية في وقت سابق من اليوم.

 

ويشارك 55 قائداً وممثلاً عن دول العالم الإسلامي، على رأسهم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى جانب ترامب، في القمة التي تعد الأولى من نوعها.

 

ويشارك في القمة 36 من قادة الدول العربية والإسلامية، و5 من رؤساء الحكومات وأولياء العهد، و11 من وزراء ومسؤولين ممثلين عن دولهم، و3 دول لم يعرف حجم تمثيلها، بحسب وكالة الأناضول.

 

اخبار اليمن

المصدر : بو يمن الاخبارية

المصدر : بو يمن الاخبارية