سرايا بوست / «إمبراطور الحديد» يصل جنايات القاهرة لمحاكمته في قضية «حديد الدخيلة»
سرايا بوست / «إمبراطور الحديد» يصل جنايات القاهرة لمحاكمته في قضية «حديد الدخيلة»

عربى عيسى

وصل رجل الأعمال أحمد عز «محبوس»، إلى محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، لحضور جلسة محاكمته ، وعلاء سعد أبوالخير، ومصطفى كامل محمد ومحمد إبراهيم بيومى، وإبراهيم سالم، وأحمد عبدالعزيز؛ في اتهاماتهم بالاستيلاء على المال العام والإضرار العمدي بأموال شركة «حديد الدخيلة».

وحضر عز بملابس الحبس الاحتياطي الأبيض بصحبة هيئه دفاعه كاملة، وتنظر القضية في الدائرة السادسة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح.

وكانت المحكمة قررت فى جلسة 23 مارس الماضي، إخلاء سبيل رجل الأعمال أحمد عز، و3 متهمين من قيادات وزارة الصناعة، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«حديد الدخيلة»، فيما يظل عز محبوسًا على ذمة القضية الثانية «تراخيص الحديد».

 الجدير بالذكر أنه كان تم تأجيل القضية إلى جلسة 21 مايو، وكانت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمدي قنصوة، عاقبت أحمد عز، بالسجن المشدد 37 عام، ومعاقبة المتهمين الستة من قيادات وزارة الصناعة بأحكام تترواح من ٣ إلى ٧ سنوات، وإلزامهم برد جميع المبالغ موضوع التحقيقات في القضية، وتغريمهم مبالغ مساوية لها، لتصل إجمالي تلك المبالغ المستحقة عليهم بمبلغ ٣ مليارات جنيه.

اقرأ أيضا

بعد 962 يومًا على الاسفلت.. تراخيص الحديد تعود بـ«أحمد عز» للسجن

 

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات