السودان / الراكوبة / مصر متهمة بدعمها لجماعات المرتزقة المسلحة واشعال حرب في دارفور لتعطيل رفع العقوبات عن الخرطـوم
السودان / الراكوبة / مصر متهمة بدعمها لجماعات المرتزقة المسلحة واشعال حرب في دارفور لتعطيل رفع العقوبات عن الخرطـوم
أشارت أصابع الإتهام لجمهورية العربية بأنها هي من تقف وراء الهجوم الذي شنته جماعات المرتزقة المسلحة في دارفور غربي يوم الست والتي أتت من دولة ليبيا ودولة جنوب السودان. وذكـر عدد من النشطاء والمراقبون بحسب رصد محرر موقع النيلين (أن نوع التسليح والعتاد المتقدم، والحجم الضَّخْمُ وَالشَّاسِعُ لقوات المرتزقة المسلحة المهاجمة، وإستخدام دبابات حديثة، والإنتظام في الزي العسكري وأنواع الذخائر، ومركبات ووسائل الإتصال كلها مؤشرات على (عدو) تم إعداده بعناية وباحتراف، يشبه طريقة الجيوش النظامية وليس عمل الحركات المتمردة التقليدية ).
وتـابع مراقب عسكري على حسابه بفيسبوك قائلاً ( المصريون في جنوب السودان كانوا يقدمون أنواع من الدعم والتجهيز للحركات المتمردة وكذلك بالتنسيق مع حفتر في ليبيا أيضاً قدموا تجهيزات متقدمة للحركات المسلحة، وهدف مصر من ذلك إعاقة رفع الحظر الكامل عن السودان).
وأعلن الجيش السوداني يوم السبت في بيان رسمي، عن اندلاع قتال مع قوات متمردة دخلت ولايتي شمال وشرق دارفور في وقت متزامن من دولتي ليبيا وجنوب السودان.
فيما بَيْنَت وَاِظْهَرْت مصادر عسكرية سودانية لموقع (سودان تربيون) عن قتل وأسر عدد من االمسلحين المرتزقة أثناء محاولتها الوصول الى جبل مرة غربي السودان، وأظهـر ذات المصدر ان القوات الحكومية كبدت المتمردين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد .

المصدر : سودارس

المصدر : سودارس