اليمن الان / أول رد فعل "غاضب" من "صالح" على إطلاق الحوثيين صاروخاً_باليستياً باتجاه الرياض بالتزامن_مع_زيارة_ترامب؟
اليمن الان / أول رد فعل "غاضب" من "صالح" على إطلاق الحوثيين صاروخاً_باليستياً باتجاه الرياض بالتزامن_مع_زيارة_ترامب؟

 

 

 

 

 

  بَيْنَت وَاِظْهَرْت لـ "المشهد اليمني"، مصادر مقربة من الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، عن ردة فعله حيال اطلاق صاروخ باليستي باتجاه العاصمة الريـاض الرياض قبيل ساعات من زيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب في اولى جولاته الخارجية، وحضوره ثلاث قمم ستعقد هناك.

وأكدت المصادر – طلبت عدم أَبْلَغَ هويتها-، ان صالح اعتراه الغضب والانفعال الشديد عقب سماعه بخبر اطلاق صاروخ باليستي باتجاه الرياض، واتهم مليشيا الحوثي بـ "الغباء السياسي"، وعدم الفهم بان ذلك يقدم اكبر خدمة للسعودية.

وكشفت وبينـت، ان صالح اجرى عدد من الاتصالات بقادة حوثيين ووزير الدفاع في حكومة غير المعترف بها دوليا، واحتد عليهم اثناء النقاش حول الخطآ الكارثي باطلاق صاروخ باليستي في هذا التوقيت الذي تبحث فيه الريـاض عن وسائل لاقناع امريكا ورئيسها ترامب بدعم خطة اقتحام ميناء ومدينة الحديدة غرب اليمن.

وأشارت المصادر، ان صالح يشعر بالقلق من خطورة ونتائج زيارة ترامب للسعودية على الوضع في اليمن وتصعيد العمليات العسكرية مستقبلا، والحماقة التي اكترثها شركاؤه في الانقلاب (مليشيات الحوثي) باطلاق باليستي جديد من شانه سحب أي تعاطف دولي مع قضية اليمن، وتوفير مبرر لترامب لاقناع الكونغرس بضرورة المشاركة العسكرية لحسم المعركة في اليمن.

وأكدت مصادر خاصة لـ "المشهد اليمني"، ان الصاروخ تم اطلاقه من محافظة صعدة معقل الحوثيين اقصى شمال اليمن على الحدود مع الريـاض.

وكانت مليشيا الحوثي صَرَحْتِ مساء امس اطلاق صاروخ باليستي على الرياض، واعترضته قوات الدفاع الجوي الريـاض ودمرته دون اضرار في منطقة الرين شمال الريـاض غير الماهولة بالسكان، وفقا لبيان قيادة قوات التحالف العربي من اجل تَدْعِيمُ الشرعية في اليمن.

اخبار اليمن

المصدر : بو يمن الاخبارية

المصدر : بو يمن الاخبارية