اليمن الان / عاجل : أول تصريح للرئيس الأمريكي ترامب عقب وصوله إلى الرياض
اليمن الان / عاجل : أول تصريح للرئيس الأمريكي ترامب عقب وصوله إلى الرياض

 

وتـابع في تغريدة على تويتر عقب وصوله للعاصمة الريـاض الرياض في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصب الرئاسة  ”أتطلع لقضاء وقت ممتع فيما تبقى من اليوم.

واستقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الرئيس دونالد ترامب في مطار الرياض حيث وصلت الطائرة الرئاسية التي أقلت الرئيس الأميركي إلى أول محطة في زيارته الخارجية التي تستمر ثمانية أيام وتشمل ست محطات.

وخرج ترامب والسيدة الأولى ميلانيا من الطائرة ملوحين بيديهما، وكان في استقبالهما أيضا وزير الخارجية عادل الجبير. وأقلت طائرة “إير فورس وان”، إلى جانب ترامب وميلانيا، ابنته إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر.

وقامت بالنشر السلطات الريـاض تعزيزات أمنية شَدِيدَةُ على الطريق بين المطار وبين فندق ريتز كارلتون حيث سينزل ترامب والوفد الأميركي المرافق له.

ومن المتوقع أن يتم توقيع اتفاقيات تعاون وصفقات أسلحة قدرها مسؤولون أميركيون بـ110 مليارات دولار، على أن تصل قيمتها إلى 350 مليار دولار أَثناء 10 أعوام.

وأفادت مواقع إخبارية سعودية بأن شركة أرامكو ستوقع 13 اتفاقية مع شركات أميركية بقيمة 50 مليار دولار. وتعقد السبت قمة ثنائية بين ترامب والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وهي أول قمة يعقدها الرئيس الأميركي أَثناء زيارته.

ويركز الاجتماع بين ترامب وسلمان على “إعادة تأكيد الصداقة العريقة وتعزيز الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية الوثيقة بين البلدين”، بحسب ما أفاد به الموقع السعودي الرسمي المخصص للزيارة.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يلتقي ترامب السبت بولي العهد السعودي ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، وبولي ولي العهد ووزير الدفاع محمد بن سلمان.

ويعقد السبت أيضا المنتدى السعودي-الأميركي للرؤساء التنفيذيين، والذي يجمع قادة الأعمال في الريـاض والولايات المتحدة، ويعد، بحسب الموقع الرسمي للزيارة، “حدثا رفيع المستوى يهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين من أَثناء توفير منصة لتعزيز التجارة البينية، وتذليل الصعوبات التي تعتريها”.

 

اخبار اليمن

المصدر : بو يمن الاخبارية

المصدر : بو يمن الاخبارية