سرايا بوست / لماذا ارتدت ميلانيا ترامب الأسود عند وصولها السعودية؟ (صور)
سرايا بوست / لماذا ارتدت ميلانيا ترامب الأسود عند وصولها السعودية؟ (صور)

أميرة عبد السلام

ملابس سيدة أمريكا الأولى، ميلانيا ترامب، سلطت عليها الأضواء حتى قبل ارتدائها خلال الزيارة الأولى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى والمعروفة بتقاليدها فيما يخص ملابس النساء الأجانب الزائرات للمملكة.

ميلانيا ترامب التي تحل ضيفة المملكة العربية السعودية اليوم حسمت الجدل الدائر قبل بدء الزيارة عن نوعية ملابسها التي ستظهر بها، وهل سترتدى غطاء الرأس أم ستظهر بإطلالة خاصة بملابس سوداء محتشمة تتناسب مع طبيعة المملكة.

ميلانيا والملك سلمان

سيدة أمريكا الأولى، ميلانيا ترامب، ارتدت بنطالاً وسترة سوداوين وحزاما ذهبيا دون تغطية رأسها وبدت بملابس محتشمة وذات أكمام طويلة حازت على إعجاب المستقبلين، الذين عبروا عن سعادتهم لاحترامها عادات وتقاليد المملكة العربية السعودية من حيث نوعية اللباس الخاصة بمثل تلك المناسبات.

ملابس السيدة الأولى كانت محل جدل واهتمام قبل بدء الزيارة مما دفع وزير الخارجية السعودي عادل الخبير إلى التصريح بنفسه خلال آخر مؤتمر صحفي عقد قبل بدء زيارة الرئيس الأمريكي أن الرياض لا تعتزم فرض ارتداء الزي الإسلامي على زوجة الرئيس ميلانيا ترامب، عند زيارة الزوجين للسعودية.

الملك سلمان ودونالد ترامب

وقال الجبير مجيبا على سؤال طرح فى هذا المؤتمر الصحفى ما إذا كان ينبغي على زوجة الرئيس الأمريكي ارتداء ملابس تتماشى مع التقاليد الإسلامية خلال زيارتها للرياض، قال إن السلطات السعودية عادة لا تطالب التقييد بطريقة معينة للملبس، مؤكدا: «يقترحون علينا ونرحب بأي من طرق الملبس».

ميلانيا ترامب فى مطار الملك خالد الدولى

 


موضوعات متعلقة..

 

القمة الإسلامية الأمريكية

فندق الملك داود بالقدس يستعد لاستقبال ترامب

 

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات