سرايا بوست / التفاصيل الكاملة لحادث قطار البدرشين (صور)
سرايا بوست / التفاصيل الكاملة لحادث قطار البدرشين (صور)

كتب- علاء رضوان - تصوير خالد كامل

انتقل فريق من نيابة البدرشين، بإشراف المستشار حاتم فاضل، المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، إلى موقع انقلاب قطار بضائع عند محطة البدرشين بالجيزة، ما أدى إلى توقف حركة القطارات تماما فى الاتجاهين، وتهشم 3 عربات بالقطار، حيث استمع إلى أقوال مراقب البرج أو المزلقان وعدد من شهود العيان.

وروى الحاج «أحمد. ا»، تفاصيل وقوع الحادث أمام فريق النيابة العامة، حيث أكد أنه أثناء مروره من شريط السكة الحديد وهو فى طريقه إلى مكان عمله، شاهد القطار القادم من منطقة التبين أثناء مروره أمام قرية المرازيق، وهو يخرج من قضبان السكة الحديد.

وأضاف أن الحادث وقع فى تمام الساعة السادسة والنصف صباحا، مشيرا إلى أن عدد العربات التى انحرفت عن الشريط بلغ 3 عربات من القطار الذى كان ينقل أحجار الجرانيت الضخمة من منطقة شق التعبان إلى القاهرة، وأن انحراف العربات الـ3 لم يسفر عن أى إصابات، إلا أن عملية انقلاب العربات الثلاثة أحدثت حالة من الهلع والذعر بين الأهالى.

وأكد «أ. س»، عامل المزلقان أو البرج، أن عملية انقلاب العربات الثلاثة جاءت بشكل مفاجئ دون سابق أى إنذار، حيث أنه بمجرد مشاهدته للحادث، أصدر إشارة مباشرة للسائق بضرورة الوقوف، عقب انحراف العربات على مسافة 40 مترا من القضبان.

وأضاف عامل المزلقان، أن السائق استجاب لأوامره وأوقف القطار ونزل منه، حيث أصيب هو الآخر بحالة من الهلع والخوف، وعقب مرور ساعة من الحادث وصل ونش السكك الحديدية ونقل الأحجار الضخمة على باقى العربات لنقلها، كما قامت برفع العربات الثلاثة.

يشار إلى أن النيابة العامة، انتدبت المعمل الجنائى لمعاينة موقع انقلاب قطار بضائع عند محطة البدرشين بالجيزة، ما أدى إلى توقف حركة القطارات تماما فى الاتجاهين، وتهشم 3 عربات بالقطار، كما أمرت بإجراء معاينة تصويرية، وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، واستدعاء سائق القطار ومراقب البرج للاستماع لأقوالهم .

وانتقل فريق المعمل الجنائى، إلى مكان الواقعة لجمع الأدلة الجنائية من موقع الحادث وحصر الخسائر، تمهيدا لكتابة تقرير وافٍ وتسليمه للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات، كما أمرت بتشكيل لجنة فنية ثلاثية مُشكلة من أساتذة الهندسية المشكلة لفحص القطار.

وتضم اللجنة كل من أستاذ بقسم الأشغال العامة تخصص السكك الحديدية، وأستاذ بقسم الكهرباء والإلكترونيات تخصص نظم وإشارات تحكم سكك حديدية، وأستاذ بقسم الأشغال العامة تخصص الطرق والمرور.

 

قطار البضائع (1)
 

 

قطار البضائع (2)
 

 

قطار البضائع (3)
 

 

قطار البضائع (4)
 

 

قطار البضائع (5)
 

 

قطار البضائع (6)
 

 

 

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات