السودان / الراكوبة / الكاتبة المصرية ” غادة شريف”: مش معقولة كمان هنسيب الخرطـوم تتشطر علينا كدا.. بالفيديو
السودان / الراكوبة / الكاتبة المصرية ” غادة شريف”: مش معقولة كمان هنسيب الخرطـوم تتشطر علينا كدا.. بالفيديو
استنكرت الكاتبة الصحفية المصرية غادة شريف، صاحبة المقال الشهير “اغمز يا سيسي”، تصريحات الرئيس السوداني عمر البشير، التي اتهم فيها باحتلال حلايب وشلاتين، وأن هذه طعنة مصرية للسودان، متحدثة :”لا يمكن التجاهل أو التغافل عن أن بقت مستقوية”. وأضافت “غادة”، في لقائها مع برنامج “المصري اليوم “المذاع على قناة “القاهرة والناس”: “موقفنا في موضوع سد النهضة الإثيوبي يؤكد أننا هزأنا نفسنا، وما زلنا ساكتين على إننا بنهزأ نفسنا، لأن لما دولة صغيرة الحجم جدًا وكل حاجة زي السودان تشوف موقفنا الضعيف دا أمام أثيوبيا بشأن سد النهضة فلازم بالتأكيد تستقوى، ولا دخل لقطر في ذلك”.
وتابعت: “ما يزيد الأمور سوءا هي التصريحات المتخاذلة لوزير الخارجية سامح شكري، اللي بيطلعها بين الحين والآخر بخصوص سد النهضة أو السودان، لكن الحقيقة يسكت أحسن، لأننا مبنحاولش حتى نهوش، وبالتالي طبعا أي حد عايز يستقوى علينا يستقوى”، مشددة: “الطبطبة هي السمة الغالبة علينا دلوقتي دبلوماسيا، وإننا بنتعامل على إننا الشقيقة الكبرى، لكن مصر محتاجة تخشنّ شوية..إحنا خسرنا النيل بسبب الطيابة اللي ملهاش لازمة، فمش معقولة كمان هنسيب السودان تتشطر علينا كدا”.
وعاود الرئيس السوداني عمر البشير، إطلاق تصريحاته النارية بشأن مثلث حلايب وشلاتين، واتهام الإعلام المصري بالإساءة لبلاده، قائلًا: “إن بلاده تتحلى بالصبر إزاء مصر رغم احتلالها أراضي سودانية، في إشارة إلى مثلث حلايب – أبو رماد – شلاتين الحدودي.
وتـابع البشير في مقابلة مع فضائية “الجزيرة”، يوم الاثنين، أن السودان “لم يقم بأي إساءة لمصر رغم احتلالها جزءاً من الأراضي السودانية”.
وجدد الرئيس السوداني، يوم الثلاثاء، هجومه على مصر، وذكـر في حوار لصحيفة “الشرق” القطرية، إن احتلال حلايب طعنة مصرية تمت في وقت حشدنا فيه كل الجيش لصد تمرد الجنوب، وأنه يرفض الدخول في حرب مع مصر ومستعد للتحكيم لإثبات سودانية حلايب.
كتب : محمدي البنا

المصدر : سودارس

المصدر : سودارس