منع الوافدين من العمل، صـرحت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية أن المملكة إتخذت قرار مؤخرا بشأن توطين قطاع جديد من القطاعات التي يعمل بها الوافدين وحرمانهم من العمل بها.

لتوفير فرص عمل للمواطنين بعد أن إزدادت نسبة البطالة بالمملكة، حيث صـرحت وزارة العمل قصر العمل في مكاتب تأجير السيارات على السعوديين ومنع الوافدين من العمل في تلك المهنة ومعاقبة أي وافد يخالف هذا القرار.

منع الوافدين من العمل في مكاتب تأجير السيارات:

أشارت وزارة العمل إلى أن المملكة قررت منع الوافدين من العمل في مكاتب تأجير السيارات وسوف يتم تنفيذ القرار بداية من 1 رجب 1439 هـ، والموافق 17 مارس 2018، وتم كتـب الخبر على الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي بإسم وزارة العمل خالد أبا الخيل.

تأكيد قرار منع الوافدين من العمل في تلك المهنة

وبين وأظهـــر خالد أبا الخيل على حسابه الشخصي قائلا :

مواضيع مميزة

“وزير العمل والتنمية يصدر قرار بقصر العمل في منافذ تأجير السيارات على السعوديين، إعتبارا من 1/7/1439هـ.”

توطين نشاط جديد ومنع الوافدين من العمل به:

حيث أنه بعد أن يتم توطين العمل في مكاتب تأجير السيارات سوف يتم إضافة هذا القطاع إلى القطاعات التي أصدرت الوزارة قرارات بسعودتها سابقا ومن بينها الإتصالات والمولات وبيع وصيانة الأجهزة المحمولة وبيع التأشيرات السياحة.

تحديث : وأكدت وزارة العمل أن هذا القرار جاء بناء على حاجة المواطنين لإيجاد فرص عمل في وطنهم بعد أن إزدات نسبة البطالة وأصبح هناك أعداد كبيرة من المواطنين بحاجة قوية إلى شغل عدد من الوظائف لذلك إتخذت المملكة قرار التوطين لتلك المهنة وإعطاء فرصة للمقيمين إلى شهر سبعة من العام الهجري 1439.

أسباب إتجاه المملكة للتوطين:

أشارت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بعد إتخاذ المملكة قرار بتوطين قطاع المعدن الأصـفر والمجوهرات وقطاع الإتصالات والسياحة السعي لتوطين قطاع تأجير السيارات الذي يعمل به نسبة كبيرة من الوافدين إستعدادا لترحيل هؤلاء الوافدين وتعيين المواطنين بدلا منهم بعد أن إزدادت نسبة البطالة في المملكة بصورة كبيرة

المصدر : الرادار