السودان / الراكوبة / موقع مصري: لسان البشير يتمدد على سجادة الجزيرة.. الرئيس السوادنى يتطاول من منبر الدوحـة
السودان / الراكوبة / موقع مصري: لسان البشير يتمدد على سجادة الجزيرة.. الرئيس السوادنى يتطاول من منبر الدوحـة
من جديد عاد الرئيس السودانى لافتعال الأزمات مع ، من أَثناء قناة الجزيرة منبر الفتنة فى المنطقة العربية. وذكـر الرئيس السودانى عمر البشير إن بلاده تتحلى بالصبر إزاء مصر، ولم تقم بأى عمل أو كلام يسئ لمصر، مدعياً أنه حدث اعتداء على الأراضى السودانية ومصر تحتل جزءا من أراضى .
وواصل البشير ادعاءاته أَثناء لقائه بقناة الجزيرة القطرية، قائلا إن الإعلام العام والخاص يعمل للإساءة للعلاقات، مردفاً: “احنا صابرين عليهم عشان نعرف العلاقات دى مهمة جداً وأن العلاقات السودانية المصرية علاقات تاريخية ورابطة قوية، لأن مصر ونحن مستهدفين، و أى شرخ في هذه العلاقات هو خصم للاثنين، وهو ما يصب فى مصلحة أعداء الأمة”.
وكيل “الشئون الإفريقية”: لسنا دولة احتلال وقدرنا تحمل الصغائر
ورد وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب الدكتور هشام مجدى على تلك التصريحات مؤكدا أن مصر أكبر من تلك التهم وقدرها أن تَتَكَلَّفُ تلك الصغائر، وأن سياستنا تجاه السودان لن تتغير بمواقف انفعالية للرئيس السودانى، وأن مصر كانت وستظل الدولة الأهم بالمنطقة والتى تسعى لاستقرار العرب وإفريقيا.
وأكد النائب فى تصريحات ل”برلمانى” أن قطر تسعى من أَثناء قناة الجزيرة لإثارة الفتن والصراعات بين دول المنطقة ولايهمها سوى تنفيذ الأجندة التى تملى عليها من دول وأجهزة معادية للعرب والمسلمين، ويتأكد ذلك من أَثناء تصريحات البشير وارتباطها بظهوره على قناة الجزيرة العميلة.
وكيل لجنة الدفاع: البشير فرط فى جنوب السودان وفي غضون ذلك يقَدَّمَ لتحسين وضعه
من نـاحيته ذكــر اللواء يحيى كدوانى وكيل الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن الرئيس السودانى عمر البشير فَقَدَ جنوب السودان وفرط فيها، وفي غضون ذلك يقَدَّمَ من حين لأخر لافتعال الأزمات مع مصر حول حلايب وشلاتين، وأكد كدوانى أن حلايب وشلاتين أرض مصرية، وأن مصر لاتحتل أراضى دول أخرى.
وبين وأظهـــر النائب فى تصريحات ل”برلمانى” أن مث هذه التصريحات تسعى لإحداث الفتنة وإثارة أزمة، ويجب على الإعلام المصرى أن يفوت الفرصة ويترك المساحة لوزارة الخارجية المصرية لتقوم بدروها المعهود لاحتواء الأمر حتى لايحقق لقطر وقناتها المراد من تلك التصريحات التى يسعون إليها دائما.
كتب أحمد عبد الرحمن – تامر إسماعيل

المصدر : سودارس

المصدر : سودارس