اليمن الان / كتيبة القناصين التابعة ل" طارق محمد عبدالله صالح" تنفذ اول عملية اغتيال جنوب اليمـن والضحية قيادي حوثي كبير ( الاسم )
اليمن الان / كتيبة القناصين التابعة ل" طارق محمد عبدالله صالح" تنفذ اول عملية اغتيال جنوب اليمـن والضحية قيادي حوثي كبير ( الاسم )
قالت مصادر امنية ان عناصر مسلحة اغتالت صباح اليوم القيادي الحوثي طه الأهدل مع اثنين من مرافقية في شارع الكهرباء في محافظة ذمار جنوب العاصمة . واضافت المصادر ل"يمن24" ان اغتيال القيادي الاهدل تم اثناء اثناء عودته من منطقة رداع بمحافظة البيضاء بعد لقـاء لمشرفي نقاط محافظة ذمار. ويعد الاهدل أحد كبار قادة الحوثيين في محافظة ذمار ويشغل منصب رئيس هيئة الإنتداب للمشايخ وهذا الإنتداب يعد من اهم الأعمال للحشد القبلي لانه يتركز على إرسال المشايخ من محافظة ذمار وإب خاصة الى صعدة لأخذ دورات وتوقيع مواثيق وعهود بينهم وبين جماعة الحوثي. ويعتبر القيادي صادق الأهدل الأكثر عداءً لقيادات مؤتمرية نشطة في ذمار حيث انه يعمل على افراغ المؤتمر من الداخل لصالح جماعة الحوثي وحقق في ذلك نجاح كبير. ولم تكشف المصادر الأمنية عن الجهة المنفذة لعملية الإغتيال لكن خلافات كبيرة بين شريكي الانقلاب ترجح ان تكون سبب في اغتيال الاهدل خصوصا وانه أتهم مؤخرا قيادات مؤتمرية بأنها من الطابور الخامس وانهم يعملون لصالح التحالف بينما اتهموه بأنه يشق الصف وفي غضون ذلك يقَدَّمَ لإضعاف حزب المؤتمر وتفكيكه وإستقطاب الشخصيات الفاعلة فيه. وفي ذات السياق بَيْنَ وَاِظْهَرْ القيادي الحوثي اسامة ساري في صفحته على الفيسبوك عن قيام نجل شقيق المخلوع "طارق صالح" بتدريب كتيبة اغتيالات لتنظيم القاعدة منذو سَنَة تحت مسمى كتيبة القناصين. واضاف اسامة ساري ان افراد الكتيبة من عناصر تنظيم القاعدة والامن القومي ومهمتهم كتـب الفوضى والتفريق بين صفوف اليمنيين من الداخل ويتم تمويلهم من عائدات النفط حسب قولة.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

المصدر : اليمني اليوم

المصدر : اليمني اليوم