سرايا بوست / هـــــــــام : قرار سعودي اماراتي جريئ وقوي وصادم للواء "الزبيدي و بن بريك"
سرايا بوست / هـــــــــام : قرار سعودي اماراتي جريئ وقوي وصادم للواء "الزبيدي و بن بريك"

قالت مصادر إعلامية أمس السبت، أن لجنة سعودية إماراتية مشتركة عقدت اجتماعا لاحتواء ما بات يعرف بأزمة "المجلس الانتقالي" في عدن.
وأفادت المصادر، أن المحافظ المقال "عيدروس الزبيد" والقيادي في الحراك هاني بابريك وضعا تحت الإقامة الجبرية.
وأشار إلى أن المحافظ السابق عيدروس الزبيدي والوزير المقال هاني بن بريك معرضان للمسائلة القانونية والتحقيق معهما على خلفية انقلابهما الناعم على الرئاسة اليمنية، وتشكيل المجلس الجنوبي.
 
وفي السياق كشفت ذات المصادر بأن اللجة عقدت، مساء الجمعة، اجتماعا برئاسة نائب رئيس الجمهورية علي محسن الأحمر لتقييم الأحداث الأخيرة في عدن، حيث ناقشوا ما تمر به عدن بعد القرارات الرئاسية الأخيرة، وما تبعه من إعلان تشكيل "مجلس الانتقالي" فيها.
 
هذا واستدعت السعودية، محافظ عدن المقال عيدروس الزُبيدي، الذي أعلن في وقت سابق عن تشكيل مجلس انتقالي، ووزير الدولة المقال هاني بن بريك، اللذان وصلا مع عدد من قيادات الحراك الجنوبي إلى الرياض، الجمعة، على متن طائرة سعودية قادمة من عدن.
 
يذكر أن اللجنة الثلاثية عقدت أول اجتماعاتها في مدينة جدة الأسبوع الماضي، ويترأسها نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الأحمر، ولم يعرف بعد ممثلا السعودية والإمارات بها.
 
وأعلنت الرئاسة اليمنية تشكيل لجنة مشتركة عليا برئاسة اليمن وعضوية كل من الرياض وأبو ظبي، لرفع مستوى التنسيق وتكامله، على صعيد القرارين السياسي والعسكري في مدينة عدن، حسبما ذكرت مواقع محلية.

المصدر : شبكة بو يمن

المصدر : شبكة بو يمن