وزارة الاسكان استعلام برقم الهويه eskan.gov.sa : أسماء الدفعة الخامسة مستحقي الدعم السكني

وزارة الاسكان استعلام برقم الهويه 1438، تعلن اليوم وزارة الإسكان عن اسماء الدفعة الخامسة من مستحقي الدعم السكني عبر رابط موقع وزارة الاسكان استعلام برقم الهوية بوابة إسكان، حيث يتم إعلان أسماء مستحقي قروض صندوق التنمية العقاري ممن هم بقوائم الانتظار، بخلاف مستحقي الوحدات السكنية عبر برنامج سكني، وستشمل الدفعة الخامسة ما يقارب 27 ألف منتج سكني جديد على موقع sakani.housing.sa .

الدفعة السادسة من اسماء مستحقي الدعم الخامسة ستشمل 7700 منتج من قروض صندوق التنمية العقاري، وهو العدد المؤكد من برامج الدعم المقدمة خلال دفعة شهر يوليو من المنتجات السكنية المقدمة عبر برنامج سكني، وسيتم الإعلان بعد ظهر اليوم السبت 15 يوليو، كامل المنتجات بعد عقد المؤتمر الصحفي ونشر رابط وزارة الاسكان استعلام برقم الهويه .

رابط استعلام وزارة الاسكان استعلام برقم الهويه

أشار صندوق التنمية العقاري و وزارة الاسكان لتوقعي عقود مع 4 بنوك جديدة لتقديم التمويل العقاري، وهم بنوك الراجحي وبنك الجزيرة والبنك الأهلي السعودي والبنك السعودي الفرنسي، وفق القواعد التي حددها الصندوق العقاري بخلاف البنوك المتعاقد معها بالفعل وشركات التمويل العقاري من الدفعة الأولى والتي شملت بنك الرياض وبنك ومصرف الإنماء وشركة بداية وبنك البلاد والبنك العربي.

وأوضح مسئولون من صندوق التنمية العقاري أن مدار دعم مستحقي القروض من أصحاب الدخل المرتفع لن يتخطى 35%، أما أصحاب الدخل المتوسط والدخل المنخفض سيتخطى قيمة الدعم المقدمة لهم الرقم المشار إليه لأصحاب الدخل المرتفع، وفقا للمعايير التي تحكم هذه الألية ومنها عدد أفراد أسرة المستفيد ودخله المادي.

الموقع الرسمي للاستعلام منتجات الدعم السكني أسماء الدفعة السادسة، سيكون من خلال الرابط التالي:

حاسبة الاسكان

وزارة الإسكان الاستعلام برقم الهوية

موقع سكني استعلام اسماء الدفعه الجديدة

موقع أسماء الدفعة الأخيرة من مستحقي الدعم السكني صندوق التنمية العقاري

نشرت حملة سكني أسماء الدفعة الأخيرة دفعة شهر ديسمبر 2017 من منتجات الدعم :

أعلنت وزارة الإسكان الدفعة السادسة من منتجات سكني  لشهر يوليو 2017 والتي شملت:

نشرت وزارة الاسكان احدث منتجات الدعم السكني والمخصصة لشهر يونيو 2017 بعد الإعلان عن تخصيص 27329 منتج سكني مدعوم، وفق ما هو منشور على بوابة سكني والاستعلام برقم الهوية.

موقع وزارة الإسكان أعلن قبل سابق تفاصيل المؤتمر الصحفي الذي سيعقده وزير الإسكان ماجد الحقيل ويحضره العديد من مسئولي البنوك وشركات التمويل العقاري، وتم إعلان أسماء الدفعة الثالثة والرابعة من مستحقي الدعم السكني، وسيتم تحويل مبالغ تكلفة التمويل للمستحقين للدعم على حساباتهم البنكية بشكل شهري.

رابط موقع سكني الدفعة الثالثة

استعلام دفعة شهر أبريل

مستحقي الدعم من سيصدر بحقهم موافقات وترد أسمائهم ضمن قوائم اسماء المستفيدين من برنامج الدعم السكني، سيتم توجيههم بصورة مباشرة للممولين العقاريين سواء البنوك أو شركات التمويل، وسيتولى صندوق التنمية العقاري دعم تكلفة التمويل العقاري للمستفيد والإشراف على تحويل المبالغ المالية للحسابات البنكية شهرياً، حيث أنه من المؤكد حصول من هم بقوائم الانتظار على تمويل حسن .

تحديث الاثنين 20 رجب – لاستكمال خطوات تخصيص المنتجات السكنية، يتوجب على من وصل له رسالة تأكيد الاستحقاق  الدخول على بوابة إسكان وتأكيد قبوله منتج برنامج الدعم المقدم له أو رفضة، فيما يواصل المستعلم عن الدعم الدخول لموقع وزارة الاسكان استعلام برقم الهويه  eskan.gov.sa .

تحديث الأربعاء 22 رجب: وزارة الإسكان عرضت خطوات تخصيص المنتج السكني، وأكدت أن نسبة الاعتراض على المنتجات نسبة قليلة، بخلاف أن الاعتراض على المنتج وعدم قبوله لا يعني الخروج من الدعم، بل يوضع صاحبها على قوائم الانتظار لحين توفر منتج ملائم، وموضح بعالية رابط وزارة الاسكان استعلام برقم الهويه .

اسماء سكني 2017

تحديث 20 شعبان : وزارة الإسكان أعلنت اليوم عن 20585 منتج من المنتجات السكنية المدعومة سواء قروض التمويل العقاري أو المنتجات المقدمة عبر بوابة سكني لطالب الدعم من خلال التقديم على إسكان .

تحديث 14 سبتمبر : اليوم تعلن بشكل رسمي تفاصيل منتجات الدفعة الثامنة من مستحقي الدعم السكني عبر موقع وزارة الإسكان سكني 2017، ومن رابط وزارة الاسكان استعلام برقم الهوية يمكنكم التعرف على الأسماء والأرقام لمستحقي دعم المنتجات السكنية وقورض التمويل العقاري.

تحديث: وزارة الإسكان تتيح الآن من خلال بوابة سكني أسماء الدفعة الأخيرة والمقبولين للاستفادة من حملة سكني 2017، ويتم الاستعلام من رابط وزارة الاسكان استعلام برقم الهوية الوطنية.

المصدر : ثقفنى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى