ميزانية السعودية 2018 : موعد إعلان الميزانية للمملكة 1439 واهم برامج وزارة المالية
ميزانية السعودية 2018 : موعد إعلان الميزانية للمملكة 1439 واهم برامج وزارة المالية

ميزانية السعودية 2018 ، بدأت وزارة المالية التنويه عن ملامح ومصطلحات الميزانية السعودية وسط تساؤلات عن موعد إعلان الميزانية للمملكة 1439 وما ستتضمنه من برامج مستحدثة لمواكبة خطط الإصلاح الاقتصادي التي بدا تطبيقها خلال عام 2017، وتنفيذ رؤية برنامج التحول الوطني، وصولاً لرؤية المملكة 2030 .

وزارة المالية في السعودية نشرت مجموعة من البيانات التوضيحية حول اهم ملامح ميزانية السعودية 2018 وما ستشمله من برامج، وخلال الأيام القادمة ستواصل المالية نش المزيد من التوضيحات على موقعها الرسمي، سيتضمن الخطوط العريضة لأهم العناصر التي بني عليها الميزانية السعودية 1439-2018 خاصة خطط الإصلاح الاقتصادي .

ميزانية السعودية 2018

توقع الخبراء أن تعلن وزارة المالية #ميزانية_2018 خلال الأسبوع الخالي، على أن يتم نشر التفاصيل حول خطة المالية خلال السنة المالية المقبلة، حيث يتم استعرض مصادر الدخل  ومقداره مبالغ الُرادات و النفقات العامة للدولة ضمن بنود ميزانية السعودية 2018، والبرامج الجديدة في الميزانية العامة للمملكة العربية السعودية.

مصطلحات وزارة المالية التي تم الحديث عنها في بداية الإعلان عن ميزانية السعودية ٢٠١٨ تناولت بعض التعريفات الهامة حول المقصود بملح السياسة المالية وهي الألية التي توفر للدولة الاستدامة والاستقرار الاقتصادي عبر مجموعة الأدوات والإجراءات التي تستخدمها الدولة ومن بين مشتملاتها الضرائب والاتفاق الحكومي .

الميزانية السعودية 2018

ملامح الميزانية السعودية الأولية

أشارة المالية كذلك لبعض المصطلحات منها الناتح المحلي الاسمي والحقيق والإجمالي، وما تعنية عبارة فائض الميزانية، وتمويل عجز الميزانية السعودية 2018، والمصروفات الحكومية على برامج ومشاريع التنمية الاقتصادية، ومصطلح الدين العام والتمويل ، وتعريف أدوات الدين العام، وجميع ذلك سيوضح من الصور .

المصدر : ثقفنى

المصدر : وكالات