اليمن: 15 قتيلا في البيضاء ومعارك في تعز وصنعاء
اليمن: 15 قتيلا في البيضاء ومعارك في تعز وصنعاء

تجددت المعارك العنيفة بين قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، المدعومة من "التحالف العربي" ومقاتلي "أنصار الله" في محافظة جنوب غربي اليمن، بالتزامن مع مواجهات أخرى في وغارات مكثفة على محافظتي البيضاء والحديدة في اليمن.

 

صنعاء — سبوتنيك. قال مصدر ميداني من "أنصار الله" لـ"سبوتنيك": "إن مقاتليهم وقوات الجيش الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح شنوا، اليوم الخميس، هجوما على مواقع قوات الرئيس هادي في مديرية المخا في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وأشار المصدر إلى أن معارك عنيفة دارت في قرية الشاذلية في منطقة يختل شمال مديرية المخا، سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين، وتمكن "أنصار الله" من أسر 3 جنود وإعطاب آليتين للجيش اليمني واغتنام أخرى.

 

وأضاف أن قوات الرئيس هادي نفذت هجوما مضادا على "أنصار الله" شرق منطقة يختل في ذات المديرية، في حين دارت مواجهات أخرى في منطقة الهاملي بمديرية موزع تم خلالها إعطاب آلية للجيش اليمني.

 

وعلى صعيد آخر، هاجمت قوات الرئيس هادي مواقع "أنصار الله" في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.

 

وأفاد مصدر محلي لـ"سبوتنيك" بأن مواجهات شهدها محيط تبتي العياني والشبكة والتبة السوداء قرب جبال يام الاستراتيجية، فيما شن طيران التحالف غارتين استهدفتا منطقتي مسورة وشمال غربي مفرق الحنشات في المديرية.

 

أما في محافظة البيضاء وسط اليمن، فسقط نحو 15 قتيلا من "أنصار الله" بقصف طيران التحالف على مواقع لهم في مديرية القريشية.

وقال الجيش اليمني إن طيران التحالف شن 7 غارات على مواقع لـ"أنصار الله" في جبلي عليب والروق ونقطة العرقوب ومعسكر المبعوث وجربة النود وجبل جميدة، ما أسفر عن مقتل 15 شخصا بينهم قياديون ميدانيون هم: بشير الشعف وياسر أدريس وأبو حسين المحاربي، وتدمير مخزن أسلحة وعربتين نوع بي إم بي وآليتين.

 

وبشأن المستجدات الحدودية بين اليمن والسعودية، أكد مصدر عسكري في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية لـ"سبوتنيك" أن "أنصار الله" والقوات الموالية للرئيس السابق هاجموا موقع القرن العسكري السعودي في قطاع جيزان.

 

وأضاف المصدر، أن هجوم "أنصار الله" على الموقع العسكري السعودي سبقه قصف مدفعي مكثف على تحصينات وأبراج حراسته، وادعى أن قتلى وجرحى سقطوا جراء القصف.

 

ولفت إلى أن مدفعية "أنصار الله" استهدفت تجمعات عسكرية سعودية في مواقع الغاوية والكرس والدخان وتعزيزاتهم في قرية سودانة بذات القطاع.

 

وقصفت مروحيات تابعة للتحالف بـ16 صاروخا قريتي قمر وقوى، فيما شن طيران التحالف غارة على وادي جارة.

 

وفي قطاع عسير، زعم المصدر سقوط قتلى وجرحى من العسكريين السعوديين وقوات الرئيس هادي في هجوم لـ"أنصار الله" وقوات الجيش الموالية للرئيس السابق على تبة الخزان.

المصدر : اليمن السعيد

المصدر : اليمن السعيد