حسن برقو يكشف عن ترتيبات منتخب السودان المحلي لأمم أفريقيا
حسن برقو يكشف عن ترتيبات منتخب السودان المحلي لأمم أفريقيا

اليوم :

كشف الدكتور حسن عبد الله بَرْقُو رئيس لجنة المنتخبات الوطنية باتحاد كرة القدم السوداني، ترتيبات جديدة تساعد في إعداد جيد لمنتخب السودان قبل خوض مبارياته ببطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين “الشان” بالمغرب بعد أقل من شهرين، واصفًا مجموعة السودان بالقوية ومحددا الهدف من المشاركة.
وقال برقو في تصريحات “أولا أود أشكر المهندس عبد العزيز نصر الدين على تمثيله الجيد والمشرف لاتحاد الكرة السوداني ولنا في لجنة المنتخبات حيث وصل في الوقت المناسب لحضور حفل القرعة الذي أقيم يوم الجمعة الماضي”.
وأضاف: “كان عمله كبيرًا بعد القرعة حيث أشرف على تفاصيل كل الترتيبات واطمأن على الملاعب التي سوف يتدرب عليها ، كما أجرى اتصالات مع منتخبات المجموعات الأخرى لتوفير مباريات ودية قبل انطلاق البطولة، وننتظر منه تقريرا كاملا بعد عودته من المغرب”.
وفي حديثه عن قرعة بطولة “الشان” التي أوقعت السودان في المجموعة الأولى إلى جانب المغرب وغينيا وموريتانيا قال حسن برقو: “مجموعتنا قوية بكل تأكيد، ولكنها أيضا إيجابية من جوانب أخرى حيث نتجنب إرهاق السفر إلى مدن أخرى لأننا سنلعب بالعاصمة”.
وعن الهدف من المشاركة قال رئيس لجنة المنتخبات: “أولا مشاركتنا مهمة، ونتائجنا في البطولة أيضا مهمة، ونحن نريد الوصول إلى أعلى نقطة في البطولة، ولهذا تمضي ترتيباتنا لمعسكر طويل خارجي يبدأ برواندا”.
وواصل: “نملك خيارين إما بالتوجه من هناك لمعسكر في شمال أفريقيا أو نعود إلى السودان لفترة قصيرة ثم نغادر لمعسكر شمال أفريقيا وأنا أتواجد في الإمارات العربية المتحدة لوضع الترتيبات النهائية حول المعسكر الخارجي الذي يحتوي على كل الدعم اللوجستي”.
يذكر أن منتخب السودان للمحليين تأهل إلى نهائيات بطولة “الشان” الأفريقية بعد تغلبه على نظيره الإثيوبي بمنطقة سيكافا.
التعليق بواسطة فيس بوك

المصدر : السودان اليوم

المصدر : السودان اليوم