سرايا بوست / دعوى قضائية تطالب بلجنة من شرطة نيويورك لاستعادة رقم مميز لسيارة ملاكي
سرايا بوست / دعوى قضائية تطالب بلجنة من شرطة نيويورك لاستعادة رقم مميز لسيارة ملاكي

دمياط - معتز الشربينى

أقام جلال خليل عبد الرحمن، المحامي بدمياط وكيلا عن رحاب محمد السيد أبو جاد بمحكمة القضاء الإداري بالقاهرة دعوى قضائية قيدت برقم 46885 لسنة 71 ق قضاء إداري القاهرة، ضـــــد رئيس الوزراء، ووزير الداخلية بصفتـهما، ويطالب بإلغاء القرار السلبي بعدم إحضار لجنة من شرطة نيويورك لمشاركة المتخصصة بالقاهرة في الإدارة العلمية والمتطورة والعادلة ولتقديم تقرير للمدعى عليهما لإنصاف موكلته.

وتضمنت الدعوى أن المدعيـة رحـاب محمد السيد أبو جـاد، سيارتها تحمل رقم 454 ملاكي دمياط منذ 17 أغسطس 2008، أي منذ ثلاثة عشر عاماً، وكانت هذه الأرقام قبل ذلك باسم والدها المتوفي ثم يحاولون الآن في الشرطة المتخصصة سحب هذا الرقم منها.

وأضاف أن المدعية سألت عن السبب فقيل لها أن هناك قراراً أيام الأسبق حبيب العادلى (تم إلغائه) بسحب الأرقام من 1 إلى ألف عند نقل ملكية السيارة حيث أنه كان يعتقد أنه لا يليق بالمواطن المصري العادي أن يكون له وضع أو حيثية حتى في مجرد رقم سيارة.

وأشارت الدعوى إلى أن المدعية أقامت القضية رقم 31 سنة 2017 مدني مستعجل دمياط للحصول على حق اللجوء الإنساني لسلطنة بروناي التي يتمتع مواطنوها بالذهب والألماظ ولا تغتصب حقوقهم بما فيها أقل شئ وهو مجرد رقم سيارة وقد تحدد لنظر الدعوى جلسة 14 /5 /2016 الجاري.

وأضافت الدعوى أن المدعية عليها لم تجد بداً غير إقامة هذه القضية لإلزام المدعى عليهما بإحضار لجنة من شرطة نيويورك لمشاركة الشرطة المتخصصة بالقاهرة في الإدارة العلمية والمتطورة والعادلة ولتقديم تقرير للمدعى عليهما لإنصاف المدعية.

 

موضوعات متعلقة:

«كرامات الوالي».. توفيق عكاشة تنبأ بحبسه قبل شهري

 وفاة نجل مأمور قسم الجيزة في حادث تصادم بالحوامدية

 

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات