عاجل / ليبيا اليوم / وزير التعليم يبحث تسوية أوضاع الطلبة المستضافين في جامعة ليبيـا
عاجل / ليبيا اليوم / وزير التعليم يبحث تسوية أوضاع الطلبة المستضافين في جامعة ليبيـا

وكالة ليبيا الرقمية

بحث وزير التعليم الدكتور “عثمان عبد الجليل”، ظهر اليوم، الأحد 7 مايو 2017، تسوية أوضاع طلبة بعض الجامعات الذين استضيفوا في جامعات أخرى لاسيما الطلبة المستضافين في جامعة طرابلس.

جاء ذلك، أَثناء الاجتماع الذي عقد بمقر وزارة التعليم بمنطقة حي الاندلس، والذي ضم إلى جانب الوزير وكيلي الوزارة “عادل جمعة” و “أيمن القماطي” و المستشارين بالمجلس الرئاسي “عثمان الريشي” و “صلاح مصباح”، بالإضافة إلى حضور مدير إدارة شؤون الجامعات بالوزارة “جمال الفرذغ” ورئيس جامعة طرابلس ” المدني دخيل” ووكيل الشؤون العلمية بالجامعة ” المبروك فارس” وعميد كلية الهندسة ” سعيد الديب” والوكيل المساعد للشؤون الطلابية “صلاح الدين الباروني” ورئيس الاتحاد العام لطلبة ليبيا “محمد القبلاوي”.

“الفردغ” أوضح في معرض كلمته أَثناء الإجتماع، بأن هناك عدد من الطلبة المستضافين في جامعة طرابلس يعانون من صعوبة في الحصول على وثائق أو شهائد تفيد تخرجهم، بسبب تعذر تحصلهم على بعض المستندات أو الوثائق الضرورية الخاصة بوضعهم الدراسي من الجامعة الأم، منوهً إلى لزوم العمل على اتخاذ قرار بشأنهم يقضي بتسوية أوضاعهم الدراسية.

ومن جهته أَبْلَغَ رئيس جامعة طرابلس المدني دخيل، أن الجامعة قامت بفتح باب الاستضافة أمام جميع الطلبة النازحين دون النظر لتوجهاتهم أو إنتمأتهم ولكن شريطة إتمام إجراءات تخرجهم و إعتماد نتائجهم من الجامعة الأم.

ومن ناحيتـه شدد الوزير على لزوم دراسة وحصر جميع الطلبة النازحين و المستضافين في جامعة طرابلس، بالإضافة إلى إعداد تقريرا مفصلا عن كل حالة على حدى متضمنا الحلول المقترحة بشأنها، مشيرًا إلى أن مناقشة التقرير ستتم أَثناء الاجتماع المزمع عقده يوم الأربعاء القادم.

المصدر : عين ليبيا

المصدر : عين ليبيا