سرايا بوست / المرصد السوري: مقتل 11 في ضربات جوية شمالي الرقة
سرايا بوست / المرصد السوري: مقتل 11 في ضربات جوية شمالي الرقة

وكالات

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء إن ضربات جوية قتلت 11 شخصا على الأقل منهم أربعة أطفال في قرية شمالي مدينة الرقة السورية الليلة الماضية.

 

وأضاف المرصد الذي يراقب الحرب إن طائرات يعتقد أنها تابعة لتحالف تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية قصفت قرية الصالحية قبل منتصف الليل مما أسفر كذلك عن إصابة بعض المدنيين بجروح.

 

ولم يتسن الاتصال بمتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة للتعليق. وقال الجيش الأمريكي إنه يبذل "جهودا استثنائية" لتجنب قتل مدنيين أثناء عمليات قصف في سوريا والعراق.

 

وقال المرصد إن ضربات جوية يعتقد كذلك أن التحالف نفذها في وقت سابق هذا الأسبوع قتلت عشرة أشخاص كانوا يقودون سيارات في مناطق صحراوية تربط الأجزاء التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة الرقة مع ريف حماة القريب.

 

ويدعم التحالف مقاتلين سوريين بضربات جوية وقوات خاصة في إطار حملة لعزل مدينة الرقة، مركز عمليات التنظيم المتشدد في سوريا، واستعادة السيطرة عليها.

 

وانتزعت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف السيطرة على أراض من التنظيم وتقدمت صوب الرقة من جهات الشمال والشرق والغرب.

وقال المرصد إن القوات الجوية السورية قصفت القرى المتبقية التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة حلب اليوم مما أسفر عن مقتل 13 شخصا قرب بلدة المسكانة في حلب.

 

وتابع أن قوات الحكومة تقاتل المعارضين حول مطار الجراح العسكري.

 

ولم يرد تعليق من الجيش السوري.

 

وقال المرصد إن دمشق كثفت ضرباتها هذا الأسبوع على التنظيم المتشدد في ريف حلب الشرقي حيث حقق الجيش مكاسب في وقت سابق هذا العام.

 

وتابع المرصد أن الضربات الجوية قتلت عشرات الأشخاص منهم 20 طفلا على الأقل في المنطقة في الأيام الثلاثة الماضية.

 

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات