سرايا بوست / مخلول أو مخمور .. القصة الكاملة لصاحب تهديد تفجير الطائرة
سرايا بوست / مخلول أو مخمور .. القصة الكاملة لصاحب تهديد تفجير الطائرة

محمد زكريا

كشف مصدر أمني بمطار القاهرة الدولى أن الراكب الذى ألقت السلطات الأمنية القبض عليه فى مطار القاهرة الدولى، عقب تهديده بتفجير طائرة يعاني من عدم الاتزان، مرجحا ً أنه مريض نفسياً أو مخمور.

 

وبدأت السلطات المعنية بـمطار القاهرة الدولي، التحقيق مع الراكب الذى هدد بتفجير طائرته، وقال مصدر أمنى إن المعلومات الأولية والانطباع المبدئى تشير إلى عدم اتزانه نفسيا. 

 

وأفاد المصدر، إن فريق من ضباط عدة جهات بالمطار تقوم بالتحقيق مع الراكب، وفحص موقفه الأمني للوقوف وراء تهديده بتفجير الطائرة، مشيراً إلى أن الراكب يبلغ من العمر 34 عاما  من محافظة الغربية، ولاحظ فريق الضبط والتحقيق هذيانه بكلمات غير مفهومة فور القبض عليه، وقال المصدر إنه يتم حاليا تقييم الموقف لمعرفة ما إذا كان الراكب متناولا لمسكرات، أو أنه مريض نفسى أم أنه يدعي ذلك. 

 

وكانت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي، ألقت القبض على أحد الركاب بعد تهديده بتفجير الطائرة القادم عليها من جدة، وفرضت قوات الأمن بمطار القاهرة الدولي طوقا أمنياً حول إحدى الطائرات على أرض المهبط، وذلك عقب هبوطها فى أرض المطار بعد رسالة تحذيرية من قائد الطائرة.

 

وجاء فحوى الرسالة التى تلقاها برج المراقبة من قائد الطائرة أن هناك أحد الركاب هدد بتفجير الطائرة القادم عليها دون أن يتمكن من الوصول إلى قمرة القيادة.

 

وفور هبوط الطائرة كانت قوات الأمن بانتظارها وألقت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولى، القبض على الراكب بعد تهديده بتفجير الطائرة القادم عليها، وتم تسليمه لإحدى الجهات الأمنية.

 

 وقال مصدر بالمطار، إن برج المراقبة تلقى إشارة من قائد طائرة «فلاي ناس»، يطلب استدعاء بسبب تهديد راكب مصرى بتفجير الطائرة، وعلى الفور أسرعت سيارات الإسعاف والمطافئ إلى موقع 17 على المهبط، وتم السماح بهبوط الطائرة وصعدت سلطات الأمن إلى الطائرة وتعاملت مع الموقف دون وقوع أى خسائر، وتم السيطرة على الراكب، وتسليمه إلى إحدى الجهات الأمنية للتحقيق معه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

 

موضوعات متعلقة : 

 

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات