سرايا بوست / " بن دغر" ووزير المالية السعودي يزفان للشعب اليمني هذا الخبر السار
سرايا بوست / " بن دغر" ووزير المالية السعودي يزفان للشعب اليمني هذا الخبر السار

بحث رئيس الوزراء الدكتور " أحمد عبيد بن دغر " اليوم الثلاثاء مع وزير المالية السعودي " محمد الجدعان " جوانب التعاون في المجال الاقتصادي والمالي، وما تقدمه السعودية من دعم لمساعدة الحكومة الشرعية على تنفيذ خططها وبرامجها ، بما في ذلك دعم استقرار العملة الوطنية.
 
وتطرق " بن دغر " إلى التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر التعافي وإعادة الاعمار المقرر اقامته غداً في العاصمة السعودية الرياض، وآليات التنسيق المشترك لانجاحه وتحقيق الاهداف المرجوة منه، وذلك في اطار الدور السعودي الفاعل والمؤثر لحشد الدعم الدولي لمساعدة الشعب اليمني في الظروف الراهنة، الى جانب تصدرها الدائم لقائمة الدول المانحة لليمن منذ عقود.
 
كما استعرض اللقاء إعداد خطط وبرامج إعادة الإعمار وتحقيق التعافي الاقتصادي اضافة الى الرؤى المقترحة لحشد الدعم الاقليمي والدولي لتنفيذها، بما يحقق الاستقرار والتنمية ويعيد الأمل .
 
 ولفت الدكتور بن دغر الى ما تنفذه الحكومة من برامج وخطط لتطبيع الاوضاع في المناطق المحررة، بالتوازي مع جهودها لوضع النشاط الاقتصادي على مسار قابل للتعافي ومعالجة التداعيات جراء الحرب واستنزاف  للموارد العامة للدولة. 
 
من جانبه جدد وزير المالية السعودي، حرص قيادة المملكة على دعم الحكومة الشرعية والتوجيهات الصريحة بتقديم كل وسائل المساعدة للشعب اليمني. 
 
حضر اللقاء وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ووزير المالية الدكتور احمد عبيد الفضلي ومحافظ البنك المركزي منصر القعيطي وامين عام مجلس الوزراء حسين منصور والمتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي.

المصدر : شبكة بو يمن

المصدر : شبكة بو يمن