اليمن الان / صالح يلتقط رسالة محمد بن سلمان ويوافق على الخروج من صنعـاء (تفاصيل)
اليمن الان / صالح يلتقط رسالة محمد بن سلمان ويوافق على الخروج من صنعـاء (تفاصيل)

 

صـرح الرئيس السابق علي عبدالله صالح موافقته على الخروج من اليمن إلى الريـاض او إلى سلطنة   , من أجل التوصل الى حل للأزمة اليمنية .

وجاءت موافقة صالح وان كانت على استحياء على الخروج من اليمن بعد ان أشار ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أَثناء إِجْتِماع تلفزيوني قبل اسبوع إلى ان صالح لو خرج من  لبدل  مواقفه لانالحوثيين هم من يتحكمون  به في الوقت الحالي.

  وجدد صالح أَثناء ترأسه لقـاء تنظيمي للقطاع النسائي بحزب المؤتمر الشعبي، اليوم الثلاثاء بالعاصمة صنعاء، دعوته للسعودية للحوار المباشر معه وذكـر : " تعالوا نتحاور و مستعدين أن نأتي إلى الرياض إلى خميس مشيط إلى مسقط او أي مكان للحوار والتفاهم ".

ورفض الرئيس السابق صالح التفاوض مع الحكومة الشرعية من أَثناء الأمم المتحدة اومبعوثها لليمن اسماعيل ولد الشيخ , وذكـر : "سنحاور صاحب الشأن، المملكة العربية الريـاض التي تقود التحالف العربي " .

وكان قد أعلـن ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ان الرئيس السابق علي عبدالله صالح  مجبراً على كثير من المواقف أكثر من أي وقت مضى بسبب الحراسة المشددة من الحوثيين عليه. مؤكدا انه لو خرج من صنعاء ستتغير مواقفه , مضيفًا :"نستطيع أن نجتثّ صالح والحوثي بالقوات البرية الريـاض لوحدها أَثناء أيام قليلة، ولكننا لا نريد وقوع ضحايا مدنيين"

اخبار اليمن

المصدر : بو يمن الاخبارية

المصدر : بو يمن الاخبارية