سرايا بوست / 7 مليون جنيه قيمة عقار سكني.. أبرز نقاط قانون إقامة الأجانب في مصر
سرايا بوست / 7 مليون جنيه قيمة عقار سكني.. أبرز نقاط قانون إقامة الأجانب في مصر

فاطمة ياسر

تعديل قانون إقامة الأجانب في سيطبق  في الأيام المقبلة، ذلك بعد ما قررته السلطات المصرية «وزارة الداخلية»، والتي أقرت أن الإقامة لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد لمن يمتلك عقارا أو أكثر، بمبلغ لا يقل عن 400 ألف دولار أميركي (7 ملايين و200 ألف جنيه)، الذي ينص على «أنه يجوز الترخيص للأجانب في الإقامة المؤقتة لغير السياحة لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد، لمن يمتلك عقارا أو أكثر بجمهورية مصر العربية، بمبلغ لا يقل عن 200 ألف دولار أميركي».

 

وقال أيمن سمك المحامي بالنقض، في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، إن القانون يصبح جيدا في حالة استثمار الأجانب في مصر وليس شراء وحدات وعقارات، لأننا في  هذه الحالة نبيع البلد.

 

وأضاف المحامي بالنقض، أن أفضل شيء لتعديل قانون إقامة الأجانب في مصر، هو الاستثمار والسماح للأجنبي الذي يمتلك القدرة على إدخال العملة الصعبة للبلد، توفير العديد من الأشياء لبناء البلد، وليس أكثر من ذلك. 

 

جدير بالذكر أن الحكومة المصرية وافقت على المقترح الخاص بتعديل قواعد منح الإقامة في مصر لغير السياحة للأجانب الذين يقومون بشراء وحدات سكنية، لتتواكب مع الارتفاع الحالي لقيمة العقارات والزيادة التي طرأت على أسعار العقارات، على أن يتم ذلك بشكل متدرج.

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات