سرايا بوست / ١٠ أفدنة بواحة المغرة هدية من جمعية العظماء لأسرة شهيد المنوفية
سرايا بوست / ١٠ أفدنة بواحة المغرة هدية من جمعية العظماء لأسرة شهيد المنوفية

حسام الشقويرى

قامت جمعية العظماء لضباط القوات المسلحة والشرطة بمنح أسرة شهيد المنوفية شعبان محمد عبد الحميد الدرست 35 عامًا، الذي استشهد أثناء خدمته بكمين الدائري ١٠ أفدنة من أملاك الجمعية بأراضي مشروع الاستصلاح الزراعي بواحة المغرة بالعلمين، ذلك في حضور رئيس الجمعية اللواء سعد زايد، ونائب رئيس الجمعية اللواء مراد جابر مبارك، والزميل حسام الشقويري المستشار الإعلامي للجمعية، والمهندس هشام بيومي، رئيس مركز ومدينة أشمون بمحافظة المنوفية، وعدد من القيادات الأمنية بالمحافظة في حفل التكريم بمقر مجلس المدينة باشمون.

ومن جانبه أكد اللواء سعد زايد رئيس الجمعية في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن دعم أسر الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءً لتراب الوطن هو واجب وطني على كل أفراد الشعب وخاصة ممثلي المجتمع المدني كالمؤسسات والجمعيات الأهلية والنقابات والهيئات المعنية ومن هذا المنطلق قرر مجلس ادارة الجمعية منح أسرة الشهيد 10 أفدنة في مشروع الاستصلاح الزراعي التابع للجمعية بمنطقة واحة المغرة بالعلمين كمساهمة من أعضاء الجمعية في دعم أسرة الشهيد، كما طالب زايد المجتمع المدني ورجال الأعمال بتقديم الدعم اللائق لأسرة أي شهيد بما يكفل لهم حياة كريمة، ذلك بالتعاون مع أجهزة الدولة تقديرا وإعزازا على ما قدمه للوطن.

وأضاف اللواء مراد نائب رئيس الجمعية، أن الهدف من تكريم أسر الشهداء هو بعث رسالة تقدير بالعرفان لهم ولذويهم، حث المجتمع على ضرورة الإسهام في دعمهم نظير ما قدموه من تضحيات للبلد.

وطالب عبد الحميد شقيق الشهيد بأن يتم تخليد اسم شقيقه بإطلاق اسمه على إحدى المدارس المتواجدة بالقرية، كما توجه بالشكر لأعضاء الجمعية على ما قدموه من منحة الـ١٠ أفدنة.

يذكر أن الشهيد أمين شرطة شعبان محمد عبد الحميد الدرست، 35 عامًا، لديه اثنان من الأبناء، واستشهد أثناء خدمته بكمين الدائري.

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات