سرايا بوست / بمناسبة شهر رمضان .. الحكومة تقرر زيادة دعم البطاقات التموينية 66.7%
سرايا بوست / بمناسبة شهر رمضان .. الحكومة تقرر زيادة دعم البطاقات التموينية 66.7%

فاطمة ياسر

اعتادت الحكومة مع قدوم شهر رمضان زيادة الدعم المخصص للبطاقات التموينية، بنسبة كان أقصاها في السنوات الماضية 50%، لتقرر رفع الدعم العام الجاري بنسبة 66.7%، ليصل نصيب الفرد إلى 34 جنيهاً خلال شهر رمضان المقبل، لتخفيف العبء على المواطنين، ومعاونتهم في مواجهة الارتفاع المستمر للأسعار.

قال الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية في تصريحات صحفية له اليوم إن  مجلس الوزراء وافق على صرف منحة إضافية لبطاقات التموين، من نهاية الشهر الجاري، وبداية الشهر المقبل قدرها مليار جنيه بمناسبة شهر رمضان ولشهر واحد فقط.

وقال إبراهيم يوسف فهمي، مدير عام إدارة التموين ببني مزار، إن هذه الزيادة تساهم بشكل كبير في توفير السلع  للفرد خلال الشهر الكريم، وخاصة السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز.

وأضاف مدير عام إدارة التموين في بني مزار، أن زيادة 66.7% من قيمة التموين يسمح للفرد شراء زجاجة زيت و2 كيلو سكر وكيلو أرز، وهذا يساهم بشكل في توفير  ما يحتاجه المواطن أو الفرد.

يذكر أن   تدعم نحو 68.8 مليون مواطن، من خلال نحو 20.8 مليون بطاقة تموين،  وتخصص الحكومة 21 جنيها شهريا لكل مواطن مقيد في البطاقات التموينية لشراء سلع ضرورية، وهذا يعني زيادة 14 جنيها لكل فرد.

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات