سرايا بوست / جامعة طنطا تكرم والدة ضحية تفجير كنيسة مارجرجس
سرايا بوست / جامعة طنطا تكرم والدة ضحية تفجير كنيسة مارجرجس

الغربية - شيماء النقباسي

كرمت جامعة طنطا، منال شاكر متى، والدة طالب كلية العلوم الراحل فادي رمسيس جرجس، الذي استشهد في أحداث كنيسة «مار جرجس»، أمًا مثالية بالجامعة.

وقال الدكتور مدثر طه أبو الخير، نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون التعليم والطلاب، في كلمته خلال الاحتفال بالأمهات المثاليات «إن كل لحظة تمر علينا فى هذه الحياة حتى وإن كانت غابت عن دنيانا يكفي الاحتفاء بذكراها»، لافتًا إلى أنه لا يمكن أن نغفل أم الشهيد التي قدمت فلذة كبدها دفاعًا عن أمن وطننا الغالي، وذاقت مرارة الفقد، لكنها مع ذلك واصلت رحلتها وهي تضع كل أوجاعها بين أضلاعها، وأجلت دموعها، وأشجانها حتى تكمل مسيرتها.

وكرمت الجامعة أيضًا 10 أمهات مثاليات يمثلن عضوات هيئة التدريس بكليات الجامعة المختلفة، و21 من الإداريات، و9 عن أمهات الطلاب المتميزين، و16 من العاملات.

واختارت اللجنة المشكلة من الدكتورة نهلة العشماوي عميد كلية الصيدلة، والدكتورة لطيفة محمود فودة وكيل كلية التمريض لشؤون التعليم والطلاب، والسيد جمال حمزة مدير عام رعاية الشباب؛ باختيار الدكتورة ناهد أحمد كاشف من كلية طب الأسنان أمًا مثالية على مستوى أعضاء هيئة التدريس، والسيدة مليكة فرج البنا والدة طالبة بكلية التربية أمًا مثالية على مستوى أمهات الطلاب المتميزين في الأنشطة.

وجاء لقب الأم المثالية على مستوى الإداريات مناصفة بين رضا مرسي أبو غصيبة من كلية التمريض، ورقية محمد القليني بالمدن الجامعية، وعن العاملات شادية السعيد الرفاعي من كلية التربية.

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات