عاجل / ليبيا اليوم / البرغثي يزور المناطق الحدودية مع تونس
عاجل / ليبيا اليوم / البرغثي يزور المناطق الحدودية مع تونس

وكالة ليبيا الرقمية 

تفقد وزير الدفاع المفوض بحكومة الوفاق العقيد المهدي البرغثي، الثلاثاء، مناطق (نالوت، وازن، تكوت، الغزايا) الحدودية مع ، وبحث خلالها سبل تعزيز منظومة العمل العسكري بالمنطقة.

وتوجه البرغثي إلى معبر وازن حيث ناقش مع المسؤولين أَفْضُلُ التحديات لمواصلة تطوير العمل، لضمان وقف عملية التهريب والتجارة غير المشروعة، وبحث سبل تعزيز منظومة العمل العسكري في المنطقة، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ استعرض الصعوبات الخاصة بضبط الحدود بين تونس وليبيا.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ التقى أَثناء وصوله معسكر الجنوبية كلا من عميد بلدية نالوت عادل عسكر، وعميد بلدية وازن محمد صنام، ومدير منفذ وازن محمد حتيوش، ورئيس جمارك وازن العقيد خليل فليفل، وآمر القوة السادسة حرس حدود العقيد إبراهيم القطوس، ورئيس المجلس العسكري بنالوت الصابر بن جمعة، وعددًا من ضباط الجيش.

وتفقد البرغثي النقاط الحدودية بمعبر وازن والسلسلة الجبلية المتاخمة للحدود المعروفة بالمرابح، بالإضافة إلى مناطق وازن، تكوت، الغزايا، ونالوت.

تَجْدَرُ الأشاراة الِي أَنَّةِ بلدة وازن في نهاية سلسلة جبال نفوسة غرب ليبيا، وتبعد عن مدينة نالوت 70 كلم غربًا، وتبعد عن ذهيبة في تونس حوالي 4 كلم فقط، حيث تعتبر المنفذ الثاني لليبيا مع تونس.

المصدر : عين ليبيا

المصدر : عين ليبيا