سرايا بوست / رئيس هيئة التنمية الصناعية: 180 قطعة أرض شاغرة في سوهاج
سرايا بوست / رئيس هيئة التنمية الصناعية: 180 قطعة أرض شاغرة في سوهاج

سوهاج – أيمن صابر

أكد المهندس أحمد عبد الرازق ، رئيس هيئة التنمية الصناعية أهمية المشروعات التي تشهدها محافظة سوهاج في الفترة الحالية التي تعد داعما للاقتصاد المصري وخطة التنمية الشاملة، مشيرا إلى أن هناك 180 قطعة أرض شاغرة بمساحة 627 ألف متر مسطح بمحافظة سوهاج منها 94 قطعة مرفقة تقدم للحصول عليها 235 مستثمر وتم بالفعل تخصيص 68 قطعة منها بتكاليف استثمارية تبلغ 200 مليون جنيه ومن المستهدف أن تساهم في توفير 3000 فرصة عمل.

 

 وأضاف أن الأسبوع المقبل سيتم طرح أراضي المجمع الصناعي بسوهاج ضمن تكليفات رئيس الجمهورية بواقع200 مصنع مكتمل التراخيص وذلك ضمن مبادرة «مصنعك جاهز بالترخيص» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح .

 

وعقب وضع حجر الأساس لمصنع السيراميك، سلم المحافظ ورئيس هيئة التنمية الصناعية الدفعة الثانية من خطابات تخصيص الأراضي للمستثمرين بالمجان التي بلغت 55 خطاب تخصيص أراضي، وذلك ضمن جهود الحكومة لدفع عجلة الاستثمار والتيسير علي المستثمرين.

وأوضح عبدالمنعم أن ذلك يأتي في إطار خطة المحافظة لتشجيع الاستثمار وخلق بيئة عمل جاذبة للمستثمرين وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية بدعم وتشجيع الاستثمار بمحافظات الصعيد .


وأضاف المحافظ أن الهيكل الاقتصادي لسوهاج سيتم تغييره بشكل جذري ليتحول من اقتصاد زراعي إلى اقتصاد صناعي خدمي تلعب السياحة والصناعة به دورا هاما وأن المناطق الصناعية بسوهاج تتمتع بموقع متميز لوجود مطار سوهاج الدولى وقربها من ميناء سفاجا البحري وربطها بالقاهرة الطريق الصحراوي الغربي والطريق الصحراوي الشرقي.

 وتوجه المهندس أحمد عبد الرازق بالشكر للمحافظ على كافة التسهيلات التي تقدمها المحافظة وجهودها في تشجيع الاستثمار وخلق مناخ جاذب للمستثمرين .

 

 

 

مصنع غرب جرجا

 

 

مصنع غرب جرجا.jpg1

 

 

مصنع غرب جرجا.jpg2

 

 

مصنع غرب جرجا.jpg3

 

 

مصنع غرب جرجا.jpg4

 

 

مصنع غرب جرجا.jpg6

 

 

موضوعات متعلقة..:

الجامعة العربية تحذر من تفشي الكوليرا باليمن.. وتدعو المُجتمع الدولي لمُضاعفة المُساعدات


وكيل التعليم بشمال سيناء تتفقد لجان امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية

 

 

مصنع غرب جرجا

 

 

مصنع غرب جرجا.jpg1

 

 

مصنع غرب جرجا.jpg2

 

 

مصنع غرب جرجا.jpg3

 

 

مصنع غرب جرجا.jpg4

 

 

مصنع غرب جرجا.jpg6

 

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات