السعودية الأن / أوبر تتصدر أغلى ناشئة في العالم بقيمة 255 مليار ريال
السعودية الأن / أوبر تتصدر أغلى ناشئة في العالم بقيمة 255 مليار ريال

سرايا بوست / / واصلت شركة «أوبر» تصدرها قائمة أغلى الشركات الناشئة في العالم للربع الأول للعام الحالي 2017، إذ بلغت قيمتها السوقية 68 مليار دولار، (255 مليار ريال)، بحسب ما أكدته cnn، لتحافظ على هرم الشركات الناشئة، رغم دخول شركة «ديدي» الصينية كمنافس شَدِيد للشركة، برأسمال يوْشَكَ 50 مليار دولار (187.5 مليار ريال).

فيما احتفلت شركة أوبر أخيرا، بتجاوز أعداد السائقين لديها سقف المليون سائق.

وتعقيبا على مواصلة الشركة صدارتها لقائمة الشركات الناشئة عالميا، أكد المتخصص في مجال التقنية الحديثة أحمد باذيب لـ «عكاظ» أن الاستثمارات في رأس المال المغامر سجلت نموا مرتفعا مقارنة بغيرها من الاستثمارات في السنوات الخمس النهائية، لافتا إلى أن هذه الاستثمارات بدأت تزيح الشركات التي تقدم نفس خدماتها بالطرق التقليدية.

وذكـر: استثمرت شركات كبرى محليا في مجال الشركات الخاصة بنقل الركاب من أَثناء التطبيقات الإلكترونية، وشاهدنا اختلاف القيمة السوقية لإحدى الشركات المشابهة أَثناء مضى سنة فقط؛ ما يؤكد الارتفاع القوي لشركات تأجير السيارات.

وبين أن مجال هذه الشركات يزدهر بسرعة كبيرة، خصوصا أن أعداد حافلات الأجرة بالنظام التقليدي ما زال يفوق السيارات المرتبطة بتطبيقات نقل الركاب؛ ما يؤكد أن الاستثمار في نقل الركاب واعد من أَثناء التقنيات، وما زال في مراحله المبكرة وقد يزدهر أَثناء الفترة الْمُقْبِلَةُ.

من جهته، نَوَّهْ المتخصص في مجال التقنيات الحديثة أيمن عسيري لـ «عكاظ» إلى أن ما يميز شركة «أوبر» أنها التطبيق الأول عالميا في مجال نقل المركبات من أَثناء التطبيقات، رغم وجود العديد من الشركات المنافسة لها في المجال ذاته.

وبشأن الجديـد عن أن شركة «ديدي» الصينية قد تصبح ثاني أغلى شركة ناشئة في العالم، أفاد عسيري بأن التمويلات التي تحصلت عليها الشركة أخيرا، ورفع قيمتها السوقية إلى 50 مليار دولار، سيجعلها تنافس على صدارة الشركات الناشئة عالميا للفترة القريبة الْمُقْبِلَةُ.

وتـابع: شركة أوبر من المتوقع أن تشهد توسعا في نشاطاتها أيضا، رغم توقفها عن تقديم خدماتها في بعض الدول، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أن الشركات الناشئة التي حققت نجاحا للفترة السَّابِقَةُ ستواصل نجاحاتها للفترة الْمُقْبِلَةُ.

ونوه إلى أن الشركات الناشئة ذات رأس المال المغامر نمت بنسبة 11.9% في الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالربع الأخير من سَنَة 2016، لتبلغ إجمالي الزيادة العالمية في رؤوس الأموال المغامرة أكثر من 15 مليار دولار.


المصدر : صحيفة عكاظ

المصدر : صحيفة عكاظ