سرايا بوست / إطلاق مبادرة يوم في دار الكتب
سرايا بوست / إطلاق مبادرة يوم في دار الكتب

بلال رمضان

أطلقت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الدكتور أحمد الشوكي، اليوم، الثلاثاء، مبادرة يوم فى دار الكتب، التي تبناها المكتب العلمي بالهيئة، وتقتضى بعمل جولات لمدة يوم واحد داخل قاعات دار الكتب والوثائق القومية، لتعريف كافة أطياف الشعب المصري بأهمية دار الكتب، وما تحتويه من كنوز وكيفية الاستفادة منها، وفى هذا الإطار استقبلت الهيئة اليوم وفدًا يضم ثلاثين مفتشًا بإدارة المنافذ الأثرية بوزارة الآثار.

استمع أعضاء الوفد إلى محاضرة تعريفية عن الهيئة قدمها الدكتور راضى جودة الباحث بدار الوثائق وعضو المكتب العلمي بالهيئة، ثم تفقد الوفد قاعات المطبوعات والبحث والمكتبة في دار الوثائق قبل انتقالهم إلى مبنى دار الكتب حيث تفقدوا قاعات المكتبات المهداة والمكتبات الملكية والنافذة الكورية وقاعة الإطلاع الرقمي بالطابق الثالث.

وقد أبدى الوفد إعجابه بفكرة قاعة المكفوفين وقاعة الموسيقى والجهد المبذول في معامل الترميم والمسح الرقمي. 

وكان الدكتور أحمد الشوكى، قد اتخذ قرارًا بإنشاء المكتب العلمي للهيئة والذي يضم عددًا من شباب الباحثين بها، إيمانًا منه بدور الشباب في تجديد دماء المؤسسات الثقافية شريطة أن يكونوا مؤهلين علميًا وعمليًا لتصدر المشهد.

وتأتى مبادرة اليوم الواحد ضمن عدة مبادرات وضعها المكتب العلمي لتفعيل الدور الاجتماعي والثقافي لدار الكتب والوثائق تشمل عدة من إقامة المؤتمرات والندوات الثقافية وطباعة الكتيبات الإرشادية والتواصل مع الهيئات المختلفة داخل وخارج .

موضوعات متعلقة

انطلاق اتحاد مجامع اللغة العربية بحضور حاكم الشارقة (صور)

 

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات