سرايا بوست / السيسي في مقدمتهم.. من يحضر القمة الإسلامية الأمريكية من الزعماء العرب؟
سرايا بوست / السيسي في مقدمتهم.. من يحضر القمة الإسلامية الأمريكية من الزعماء العرب؟

كتب: محمود علي

أيام قليلة تفصلنا عن أول قمة إسلامية أمريكية في عهد الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، بعدما أكد البيت الأبيض أنه سيزور السعودية في منتصف مايو المقبل.

وبدأت السعودية في الأيام القليلة الماضية، توجيه دعوات إلى القادة العرب لحضور القمة الإسلامية الأمريكية، التي ستستضيفها المملكة خلال زيارة ترامب.

وذكرت صحيفة عكاظ أن من بين الزعماء والرؤساء الذين يشاركون في القمة الرئيس عبد الفتاح ، ورئيس وزراء باكستان نواز شريف، وعدد من القادة الذين تشارك دولهم في التحالف العسكري الإسلامي لمكافحة ، الذي أعلنته المملكة في ديسمبر 2015.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن الملك سلمان بن عبد العزيز، وجه رسالة إلى الرئيس التونسي، الباجي  قايد السبسي، تتضمن دعوته «لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية»، كما وجه العاهل السعودي رسالة إلى الرئيس العراقي، محمد فؤاد معصوم، تضمنت دعوة مماثلة.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، إن العاهل الأردني استقبل وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، عصام بن سعد بن سعيد، الذي سلمه رسالة خطية تتضمن دعوة الملك سلمان له لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية، كما بعث الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، للعاهل المغربي الملك محمد السادس، دعوة للمشاركة.


موضوعات متعلقة
ترامب يزور السعودية والفاتيكان وإسرائيل

ترامب يعقد 3 قمم في السعودية لمواجهة إيران

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات