سرايا بوست / امتحانات الشهادة الابتدائية في ثاني أيامها تتسم بـ«الهدوء».. التعليم تؤكد على عدم ورود أي شكاوى أو تسريب.. «سعد» يتفقد لجان البحيرة.. و«الدالي» يوزع العصائر على طلاب الجيزة
سرايا بوست / امتحانات الشهادة الابتدائية في ثاني أيامها تتسم بـ«الهدوء».. التعليم تؤكد على عدم ورود أي شكاوى أو تسريب.. «سعد» يتفقد لجان البحيرة.. و«الدالي» يوزع العصائر على طلاب الجيزة

كتب - ماجد تمراز وريم محمود

انتهى اليوم الثاني من امتحانات النقل بمحافظة الجيزة دون شكاوى أو تسريب أو غش إلكتروني بالإضافة إلى عدم ورود أي شكاوى من الامتحانات، حيث أدى 161 ألفًا و801 طالب وطالبة، اليوم الثلاثاء، امتحان مادة الرياضيات والتربية الدينية داخل 794 لجنة تابعة للمديرية.

وتفقد اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، عددًا من لجان امتحانات نهاية العام للشهادة الابتدائية في ثانى أيام الامتحانات، حيث أدى التلاميذ الامتحان في مادتي الرياضيات والتربية الدينية.

وزار المحافظ لجان مدارس الأهرام للتعليم الأساسى بمساكن الضباط بالرماية والقومية العربية بإمبابة وفاطمة الزهراء الابتدائية بالوراق واطمأن على مستوى الامتحان وأنه جاء في مستوى الطالب المتوسط ولم ترد أي شكوى من الطلاب.

وقام المحافظ بتوزيع عصائر ومياه معدنية مثلجة على الطلاب أثناء تأدية الامتحان نظرًا للارتفاع الشديد في درجات الحرارة، مطالبًا بتوفير كل وسائل الراحة والرعاية الصحية خلال الامتحانات.

كما شدد على تكثيف أعمال النظافة بمحيط اللجان ورفع أي باعة جائلين أو اشغالات، مشيرًا إلى وجود تنسيق دائم مع الجهات الأمنية لتأمين اللجان بدوريات ثابتة ومتحركة.

ولفت إلى وجود غرفة عمليات بديوان عام المحافظة على اتصال دائم بغرفة مديرية التربية والتعليم لتلقى أي شكوى أو بلاغات.

ورافق المحافظ محمد عبدالهادي، وكيل وزارة التربية والتعليم، ومنير أنور رئيس حي شمال الجيزة وسامي الخواجه القائم بأعمال رئيس حي الوراق.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم إنه لم ترد أي شكاوى من امتحان اليوم الأول في مادة اللغة العربية كما جاء امتحان الرياضيات والتربية الدينية في اليوم الثانى في مستوى الطالب المتوسط.

ومن المقرر أن يؤدي الطلاب الامتحان غدًا الأربعاء، الامتحان في مادتى العلوم واللغة الأجنبية وتختتم الامتحانات يوم الخميس بمادة الدراسات الاجتماعية.

وأضاف أن عدد الطلبة في الشهادة الابتدائية بالجيزة يبلغ 161 ألفا و801 موزعين على 794 لجنة.

في السياق ذاته قرر اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، معاقبة مساعد رئيس حى الهرم ومسئول قطاع النظافة بمنطقة مساكن الضباط بالرماية بالخصم من الراتب، وذلك لتدني مستوى النظافة بمحيط مدرسة الأهرام للتعليم الأساسي ووجود باعة جائلين، وجاء ذلك أثناء تفقد المحافظ لجان امتحانات الشهادة الابتدائية.

وأكد سعيد عبدالله وكيل مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن غرفة العمليات التابعة للمديرية لم تتلقى أي شكاوى أو بلاغات بخصوص امتحانات الرياضة والذي تم إجراؤه اليوم الثلاثاء في اللجان التابعة للمديرية.

وأضاف سعيد أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط وأن الجميع الطلاب أبدوا سعادتهم بمستوى الامتحان، لافتا إلى أن اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة حرص على متابعة الامتحان بنفسه وتفقد عدد من اللجان.

أما في محافظة البحيرة، تفقد محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة عدد من لجان الصف السادس الإبتدائي في اليوم الثاني للامتحانات، حيث مر على لجان مدرسة عزب شبرا الإبتدائية ولجنة مدرسة مجمع زاوي غزال الإبتدائية.

واطمأن خلال الزيارة على الانضباط داخل اللجان وتوفير كافة السبل للطلاب لأداء الامتحان في جو من الهدوء.

كما أكد على رؤساء اللجان سرعة إبلاغ غرفة العمليات بأي مشكلات تحدث خلال فترة الامتحان لسرعة التدخل لحل هذه المشكلات.

 


محمد سعد

 

موضوعات متعلقة 

من قائد موقعة عين جالوت؟.. ابحث مع وزارة التربية والتعليم (صور)

وكيل تعليم شمال سيناء تطالب بكليات للتعليم الفني في جامعة العريش

 

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات