سرايا بوست / التعليم تحصل على مراكز متقدمة في المسابقات العالمية للعلوم والهندسة
سرايا بوست / التعليم تحصل على مراكز متقدمة في المسابقات العالمية للعلوم والهندسة

كتبت - ريم محمود

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن طالبان بالصف الثالث الثانوي بشُعبة البتروكيماويات بمدرسة السويس الصناعية المتقدمة حققا المركز الثاني على العالم، وحصلا على الميدالية الفضية عن مشروع طاقة الطحالب.

وقالت الوزارة في بيان صحفي لها، إن الطالبان يمثلان في الولايات المتحده الأمريكية في المسابقة العالمية للهندسة و2017 بولاية هيوستن في الولايات المتحده الأمريكية  بمشاركة أكثر من 600 دولة حول العالم وذلك عن مشروع ابتكار جهاز لاستخدام الطحالب في حل مشكلة نقص الطاقه في مصر، إلى جانب إحرازهما المركز الثانى والميدالية الفضية.

وفي ضوء ذلك وعدت اللجنة المنظمة للمسابقة العالمية بإدارجهم ضمن قائمة المنح الدراسية في أكبر جامعات في هيوستن بأمريكا، ودعوتهم من قبل أكبر مسابقه عالمية للعلوم والهندسة والطاقة في هونج كونج آسيا لعرض مشروعهم العلمى، كما أعلنت لجنة التحكيم على هامش التقييم إعجابها الشديد بمشروع الطالبين.

كما أعربت قطاعات صناعية، وأساتذة الهندسة المشاركة في المسابقة عن إعجابهم بمشروع الطالبين معبرين عنه بأنه إنجازعلمي فريد يخدم البشرية بالدرجة الأولى، بالإضافة إلى  تمثيل مصر عالميا في الفتره من 14 إلى 19 مايو الجاري في المسابقة العالميه للعلوم والهندسة intel ISEF  بولاية لوس انجلوس في نيويورك بعد حصولهم علي مركز متقدم في المسابقه المحليه في القاهرة.

كما تم تأهيلهما  للمسابقه العالميه blast off لتمثيل مصر بولاية استونيا في أوروبا وذلك في شهر ديسيمبر المقبل.

 جدير بالذكر أن مؤسسة مصر الخير ستتحمل كل تكاليف السفر من أجل  تمثيل مصر عالميا ومساعدة ودعم الطالبين من الناحيه العلمية، وتسهيل عرض مشروعهم في أكبر المسابقات العالميه في كل أنحاء العالم.

كما حققا الطالبان المركز الأول في مسابقة  Intel ISEF 2017 وتأهلا إلى منافسات المعرض الدولى للعلوم والهندسة بولاية لوس انجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 14 / 5 إلى 19 / 5 / 2017  في نفس مشروع البحث طاقة الطحالب، حيث تم العرض من خلال جهاز ميكانيكي يقوم بطحن الطحالب لاستخراج الديزل الحيوي والغاز الطبيعي «غاز الميثان» والسماد الطبيعي.

 

اقرأ أيضا:

من قائد موقعة عين جالوت؟.. ابحث مع وزارة التربية والتعليم (صور)

خلال مؤتمر التعليم في مصر.. طارق شوقي: «احنا زهقنا»

 

 

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات