سرايا بوست / وزير النقل يستقبل وفدا من نقابة المهندسين برئاسة النقيب
سرايا بوست / وزير النقل يستقبل وفدا من نقابة المهندسين برئاسة النقيب

كتبت آية دعبس

استقبل الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، مساء أمس الاثنين، بمكتبه وفدًا من نقابة المهندسين برئاسة المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، وعضوية كل من المهندس عبد الكريم أدم، أمين الصندوق المساعد، والمهندس أحمد حشيش عضو المجلس الأعلى، وبحضور اللواء عادل ترك، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والكباري.

 

تناول اللقاء الذي دام قرابة الساعتين عددًا من الموضوعات، وكان على رأسها المشروعات القومية التي تقوم بها وزارة النقل والهيئة العامة للطرق والكباري، وكذلك دور النقابة، في تقديم سبل الدعم الهندسي والعلمي، لهذه المشروعات التي تخدم الوطن والمواطن.

 

وقد استعرض الوزير، عددًا من المشروعات التي تقوم بها الوزارة، وعلى رأسها مشروع تطوير سكك حديد ، الذي توليه الوزارة أهمية قصوى.

 

كذلك تحدث الوزير عن مشروع طريق«شبرا، بنها»، وربطه بالطريق الإقليمي، ومدى تأثيره على تسهيل النقل ومن ثم الحركة المرورية.

 

ومن جانبه، تحدث اللواء عادل ترك، عن مشروع تطوير طريق السويس والأساليب الهندسية الحديثة التي استخدمت في العمل به.

 

من جانبه، عرض نقيب المهندسين، والوفد المرافق له على الوزير، ورئيس هيئة الطرق، عددًا من المشروعات القومية التي ساهمت فيها النقابة بتقديم الدعم الهندسي والمقترحات العلمية المتخصصة والتوصيات الفنية التي قام عليها عدد من الخبراء المتخصصين، وعلى رأسها استخدام الطاقة النووية في مصر ومشروع الضبعة، وقضية التعليم الهندسي، وأثره على المهندس المصري والخطوات التي اتخذتها النقابة في مسيرة النهوض به وتطويره.

 

وقد أثنى الوزير على الدور الوطنى الذي تقوم به النقابة سواء على مستوى المشروعات القومية أو على مستوى خدمة المهندس.

 

وفي نهاية اللقاء اقترح نقيب المهندسين استضافة وزير النقل في ندوة علمية هندسية يتحدث فيها إلى جموع المهندسين عن الأساليب العلمية الحديثة المستخدمة في تنفيذ الخطة القومية لمشروعات الطرق. 

 

وقد رحب الوزير بالدعوة مؤكدًا على أن مثل هذه الندوات العلمية التي تقيمها النقابة هي من الوسائل المهمة للتعريف بمشروعاتنا القومية ولإتاحة الفرصة أمام المهندس المصري للوقوف عن قرب مما يدور على أرض الواقع، وكذلك إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات العلمية في المجالات الهندسية المختلفة.

كذلك رحب االوزير بدعوة وفد النقابة بمشاركته في احتفال يوم المهندس المدني الذي ستقيمه في الرابع من شهر أكتوبر المقبل بمسرح النقابة الذي تم تجديده وإعادته للحياة بعد توقف دام لأكثر من ربع قرن.

 

وزير النقل .

 

وزير النقل

 

اقرأ أيضا:

 

 

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات