سرايا بوست / نائب يطالب بتشكيل لجنة تقصي حقائق في مخالفات آثار المنوفية
سرايا بوست / نائب يطالب بتشكيل لجنة تقصي حقائق في مخالفات آثار المنوفية

تقدم أحمد رفعت عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة قويسنا وبركة السبع، في محافظة المنوفية، بطلب إلى الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان، بشأن تشكيل لجنة تقصي حقائق من نواب البرلمان.

 

وقال أحمد رفعت، في بيان، إنه يريد تشكيل تلك اللجنة بعد كشف واقعة فساد شديد بمنطقة آثار المنوفية، والكشف عن تواطئ المسئولين بالإدارة الزراعية بإصدار تصريح صوبة زراعية بمنطقة آثرية مخالفة للقوانين والتعليمات وبقصد تمكين صاحبها من الحفر والتنقيب عن الآثار المصرية القديمة.

 

وأضاف أحمد رفعت، أن الأهالي قاموا باقتحام الصوب المشبوهة، وضبط جناية التنقيب عن الآثار، وإخطار النيابة العامة بالواقعة، دون تقديم المتهمين الأصليين من مسئولي وزارتي الزراعة والآثار للتحقيق.

 

وأشار نائب المصريين الأحرار، إلى أن أرض منطقة «تل أم حرب» ملكا للدولة، فضلا عن بيع 200.000 متر رمل فى تل آثرى بمنطقة قويسنا، دون تنقيب رسمي من الجهات المعنية لبيان خلوه من الآثار يدل على وجود واقعة فساد كبيرة.

 

وأوضح أحمد رفعت، أنه تقدم بطلب لتشكيل لجنة تقصي حقائق للحفاظ على تراث الوطن وإعمالا لدور نواب الشعب المصري في الرقابة، بالإضافة إلى إيقاف مهزلة الفساد والسرقة.

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات