سرايا بوست / قبل حكم 25 مايو.. الأطباء تعيد نشر الصيغة التنفيذية لحكم زيادة بدل العدوى
سرايا بوست / قبل حكم 25 مايو.. الأطباء تعيد نشر الصيغة التنفيذية لحكم زيادة بدل العدوى

كتبت - آية دعبس

قالت النقابة العامة للأطباء، إنه في إطار تذكيرها للمسئولين بالصيغة التنفيذية لحكم بدل العدوى والصادر في 28 نوفمبر 2015، الذي قضى بزيادة بدل العدوى لكل من الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة إلى 1000 جنيه بدلا من 19 جنيها، فإنها تعيد نشر الصيغة التنفيذية، التي جاء بها أن الأطباء منهم من لقي حتفه إثر إصابته بالعدوى، وهو في عمر الزهور تاركا أرملة وأولاد صغار، مطالبا بضرورة تطبيق العدالة والمنطق القانوني بأن يتم الاستجابة لمطالب الفريق الطبي بزيادة بدل العدوى إلى 1000 جنيه وبحد أدنى 40% من الأجر الشامل بدلا من 19 جنيه شهريا.

 

وأوضح الحكم في حيثياته، أنه طبقا لتقديرات منظمة الصحة العالمية فإن العبء العالمي للأمراض الناجمة عن التعرض المهني للعدوى بفيروس الالتهاب الكبدي B تصل إلى 40 % بفيروس الالتهاب الكبدي C تصل إلى 4.4 % بين العاملين في الصحى.

 

وطالب الحكم الدولة بتحسين أوضاع الأطباء وهيئات التمريض والعاملين في القطاع الصحى، مشيرا إلى أن الشعب قام بثورتين للقضاء على الظلم الاجتماعي، ومطالبا الدولة بالعدالة الاجتماعية بجميع طوائفه.

 

الصيغة التنفيذية لحكم بدل العدوى سبق أن قامت النقابة العامة للأطباء في 13 ديسمبر 2015 بإرسالها إلى كل من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان وطعنت الحكومة على الحكم وينظر مجلس الدولة القضية وتم حجزها للحكم في 25 مايو المقبل.

 

 

موضوعات متعلقة 

 

 

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات