سرايا بوست / قاضي «اغتيال النائب العام» يداعب الدفاع: «لو حد خد الميكروفون مش هخليك تترافع»
سرايا بوست / قاضي «اغتيال النائب العام» يداعب الدفاع: «لو حد خد الميكروفون مش هخليك تترافع»

داعب المستشار حسن فريد، رئيس محكمة جنايات القاهرة، التي تنظر محاكمة 67 متهما في قضية «اغتيال النائب العام»، دفاع المتهم رقم 13 بأمر الإحالة، ووجه رئيس المحكمة حديثه للدفاع قائلاً: «لو حد خد منك الميكروفون مش هخليك تترافع».

جاء ذلك بعد محاولة بعض أعضاء فريق الدفاع الحديث لهيئة المحكمة أثناء مرافعة زميلهم.

وعقب انعقاد الدعوى ورفعها للاستراحة، استمعت المحكمة، لمرافعة أحمد حسن، دفاع المتهم رقم 14 بأمر الإحالة، وقال الدفاع فى مرافعته بأن سيارة النائب العام لم تكن مصفحة، وأن تقرير الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية، أفاد بأن الانفجار أحدث تطاير في غطاء السيارة والجانب الأيمن.

ووزعم الدفاع أن من أصدر قرار فض اعتصام رابعة، هو من قتل النائب العام، لأن الأخير لم يأمر بفض الاعتصام، وإنما أمر بضبط الجرائم داخل الاعتصام.

يواجه المتهمون عدة تهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل الدستور والقوانين، وأسندت النيابة العامة لهم ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وحيازة وإحراز أسلحة نارية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والذخيرة التى تستعمل عليها، وحيازة وإحراز مفرقعات قنابل شديدة الانفجار وتصنيعها، وإمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية ومالية مع العلم بما تدعو إليه تلك الجماعة وبوسائلها الإرهابية لتحقيق أهدافها.

اقرأ أيضا: 

مفاجأة في محاكمة المتهمين بقضية اغتيال النائب العام

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات