سرايا بوست / 1.3 مليار دولار مجموع المساعدات الأمريكية للأردن في 2017
سرايا بوست / 1.3 مليار دولار مجموع المساعدات الأمريكية للأردن في 2017

وكالات

 قال وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني عماد نجيب فاخوري إن مجموع المساعدات الأمريكية الأساسية للأردن خلال العام الجاري بلغ حوالي 3ر1 مليار دولار، مشددا على أهمية هذه المساعدات في دعم برامج الإصلاح والتنمية وتخفيف أعباء أزمة اللجوء السوري على المملكة. 

 

وأكد الفاخوري - خلال لقائه اليوم /الثلاثاء/ وفد مساعدي أعضاء الكونجرس الأمريكي - أهمية العلاقات الأردنية الأمريكية وأثرها بدعم جهود تحقيق التنمية الشاملة في الأردن من خلال برامج المساعدات الأمريكية للمملكة على مدار السنوات الماضية.. حيث استعرض التحديات الاقتصادية التي تواجه المملكة.

 

ولفت الفاخوري - وفق بيان للوزارة اليوم - إلى أهمية هذه المساعدات في دعم برامج الإصلاح والتنمية وتخفيف الأعباء المالية الناجمة عن الأزمة السورية وحالة عدم الاستقرار في المنطقة وأثرها السلبي على الاقتصاد الأردني بمختلف قطاعاته.

 

وبحث الجانبان المساعدات الأمريكية لعام 2018 في ضوء إقرار المساعدات لعام 2017 نهاية الأسبوع الماضي.

 

وأكد الفاخوري ضرورة استجابة برامج المساعدات الأمريكية خلال المرحلة المقبلة للأولويات الأردنية، من خلال بدء العمل على تجديد مذكرة التفاهم التي تحكم المساعدات الأمريكية المقدمة للمملكة للأعوام الخمسة المقبلة مع التركيز على دعم الموازنة وقطاعات محددة ذات ميزة تنافسية، بما يكفل تحفيز الاقتصاد الأردني ووفق خطة تحفيز النمو الاقتصادي الأردني 2018-2022.

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات