اليمن الان / "الملك سلمان" يفاجئ الحوثي وصالح و يوجه هذه الدعوة للرئيس "هادي"
اليمن الان / "الملك سلمان" يفاجئ الحوثي وصالح و يوجه هذه الدعوة للرئيس "هادي"

تسلم عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية دعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تضمنت المشاركة في القمة العربية الإسلامية الأمريكية على مستوى القادة والتي ستعقد بالعاصمة الريـاض الرياض، بحضور رئيس الأراضي الأمريكية دونالد ترامب.


 
وتأتي انعقاد القمة في ظل التحديات والاوضاع الدقيقة في العالمين العربي والاسلامي والتي تهدف الى تأسيس شراكة جديده من أجل مواجهة التطرف والارهاب وقام بالنشر قيم التسامح والتعايش المشترك وتعزيز الامن والاستقرار والتعاون لمصلحة حاضر ومستقبل شعوب المنطقة.

 
جاء ذلك أَثناء استقبال الرئيس اليوم سففير المملكة العربية الريـاض لدى بلادنا محمد سعيد آل جابر.

 
وعبر الرئيس عن سروره بهذه الدعوة من اخيه الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي يبذل جهود عمليه صادقه لوحدة الامه العربية والاسلامية والرفع من شأنها في مختلف المحافل لتوطيد عرى تلك العلاقات وتعزيزها مع المجتمع الدولي والعالم من حولنا لمصلحة التعايش والسلام والامن والاستقرار.

 
وأشاد رئيس الجمهورية بحكمة قيادة المملكة واياديها البيضاء لمصلحة الامة قاطبة..لافتاً الى مواقف المملكة الاخوية الدائمة والداعمة لليمن في مختلف المواقف والظروف .

 
من نـاحيته من أَثناء السفير السعودي عن سروره وامتنانه للقائه ب الرئيس وتسليمه دعوة اخيه جلالة الملك من أجل حضور القمة المرتقبة والتي تاتي في اطار جهود المملكة لنصرة قضايا الامتين العربية والاسلامية وخلق شراكة ايحابية فاعلة مع المجتمع الدولي من أجل مواجهة مختلف التحديات واستشراف المستقبل المأمول.

 
حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي .

  
في السياق وجهت المملكة العربية الريـاض دعوات لقادة عرب من أجل حضور القمة العربية الإسلامية الأميركية التي تستضيفها المملكة. حسب ما أوردت وكالة الأنباء الريـاض (واس).

وحسب الوكالة، فإن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وجه دعوات إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس تتضمن دعوته من أجل حضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي تستضيفها المملكة.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ وجهت دعوات مماثلة، من الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى كل من الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، وإلى الرئيس العراقي محمد فؤاد معصوم تضمنت الدعوة من أجل حضور القمة. 

اخبار اليمن

المصدر : بو يمن الاخبارية

المصدر : بو يمن الاخبارية